انتقدت الفنانة الحسناء جاين فوندا التمييز العنصري ضد النساء في هوليود بعدما يتخطين عتبة الأربعين بسبب اعتقاد الوسط الهوليودي أن المرأة بعد الأربعين تفقد جمالها وجاذبيتها.


استغربت الممثلة جاين فوندا& أنها ما زالت حتى الآن تحصل على أدوار رغم بلوغها سن الـ 77 عاما من خلال سيناريوهات تلفزيونية تصل عبتة منزلها. واشتهرت فوندا إلى جانب باعها الطويل في التمثيل ببرنامجها الرياضي للحفاظ على اللياقة والذي يحتوي أيضا على دليل لحمية صحية والتركيز على النوم 8 ساعات يوميا.
&
وتحدثت الممثلة الحائزة على جائزتي أوسكار عن عدم المساواة بين النساء والرجال في هوليود. وقالت لصحيفة "دايلي مايل" إن نظرة المحيط الفني للرجل عندما يكبرتختلف كليا لدى النساء، إذ يصور الرجال على أنهم أكثر أناقة ورغبة ورجولة، بينما تصور النساء على أنهن فقدن جاذبيتهن وجمالهن.
&
وآخر أعمال الفنانة المخضرمة مسلسل تلفزيوني عرضته شركة "نتفلكس" يدعى "غرايس آند فرانكي" شاركتها ببطولته ليلي توملين، التي سبق ومثلت معها بالفيلم الشهير "nine to five".
&
وقالت فوندا التي تزوجت 3 مرات وأنجبت 3 أولاد إن النساء ترضخن تحت ضغط رهيب للإطلالة بأصغر من عمرهن الحقيقي. ومنذ أن بدأت فوندا برنامجها الرياضي في العام 1980باعت 17 مليون نسخة مع تركيزها على ضرورة الحركة علما أنها تغلبت على سرطان الثدي وترقق العظم وآلام في الظهر.

&