عثرت أميركية في شيكاغو على بالون أطلقه تلميذ في شرق فرنسا، فارسلت اليه بطاقة بريدية تطلعه فيها على هذا الامر على ما روت والدة الطفل لوكالة فرانس برس.
وكان فلوريان البالغ ثماني سنوات دون اسمه وعنوانه على بطاقة ربطها بالبالون المنفوخ بالهيليوم والذي أطلق مع 150 بالونا آخر خلال حفلة في مدرسته في سيريير-دو-بريور على ما أوضحت والدته نادين شفيتزر مؤكدة معلومات اوردتها الصحف المحلية.
وتلقت العائلة خلال الأسبوع الحالي بطاقة بريدية من شيكاغو تحمل تاريخ 18 أكتوبر من توقيع "ستيفاني". وجاء في الرسالة المكتوبة بالانكليزية والمرفقة بالبطاقة التي ربطها فلوريان على البالون، انها اكتشفت البالون "في مكان عزيز على قلبي" مضيفة "اعتن جيدا بنفسك".
وأكد اتيان كابيكينا الخبير في هيئة الارصاد الجوية الفرنسية "ميتيو فرانس" لوكالة فرانس برس ، ان وصول البالون الى الولايات المتحدة ملفت "الا انه من غير المستحيل ان يقطع شيء خفيف مثل بالون او كيس بلاستيكي آلاف الكيلومترات محمولا بالرياح على علو مرتفع".
وأضاف "قد يكون البالون توجه نحو أوروبا الشرقية ومن ثم الى شمال روسيا وحلق بمحاذاة سواحل القطب الشمالي قبل ان ينزل باتجاه ألاسكا ومن ثم شيكاغو".