أثبتت دبي مرة جديدة تفوقها المستمر في مجال القطاع السياحي حيث روّجت الامارة لكل المرافق التي استحدثتها لقضاء عطلة مثالية خلال موسم الشتاء مع العائلة وذلك خلال فعاليات معرض سوق السفر العالمي في لندن.


دبي: شاركت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي خلال الأسبوع الماضي في فعاليات معرض سوق السفر العالمي الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، ضمن وفد ضم أكثر من 50 جهة من شركائها في قطاع السياحة في الإمارة. 

وشكل المعرض بالنسبة لـ"دبي للسياحة" منصة ملائمة للترويج لأحدث المعالم السياحية التي تم افتتاحها في دبي مؤخراً والتي تؤكد مكانة الإمارة كأفضل وجهة للسياحة العائلية على مدار العام، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دبي كوجهة سياحية دافئة خلال فصل الشتاء. كما عرضت الدائرة خلال المعرض مجموعة من التطبيقات المبتكرة التي تتميز بها تجربة السياح مثل تطبيق Visit Dubai، وتطبيق Dubai Calendar وتجربة الواقع الافتراضي Dubai360، بالإضافة إلى عرض فيديو جديد عن منطقة "حتا" كوجهة للمغامرة في الهواء الطلق وذلك للمرة الأولى في جناح دبي.

وحول مشاركة "دبي للسياحة" في معرض سوق السفر العالمي، صرح عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، بالقول: "المملكة المتحدة هي واحدة من أبرز 10 أسواق مصدرة للسياح إلى دبي، ومشاركتنا في معرض سوق السفر العالمي كانت فرصة مثالية لنا كي نعرض أفضل ما في الإمارة أمام الزوّار".

وتابع القول: "مع إطلاق الميزات الجديدة على موقع جدول فعاليات دبي الإلكتروني، يستطيع المقيمون والسياح الإطلاع على كافة الفعاليات التي تقام في دبي على مدار العام من خلال عملية أكثر تنظيما".

دبي وجولة فيديو من خلال الواقع الافتراضي


وما لفت النظر في الجناح الخاص بـ "دبي للسياحة" هو تجربة الواقع الافتراضي DUBAI360، والتي نجمت عن الحملة التسويقية التي أطلقتها الدائرة في محطة واترلو في لندن مؤخراً بهدف التعريف بالمواقع السياحية في دبي، وذلك من خلال استخدام تقنيات متطورة تمكّن الجمهور من الاستمتاع بالمشاهد والأصوات والمعالم السياحية للمدينة في الساحة الرئيسة للمحطة. وتم بث المقطع ومدته ثلاث دقائق، حيث نقل الناس إلى قمة برج خليفة، ومنها مباشرة أخذهم في رحلة مثيرة عبر دراجة نارية على الكثبان الصحراوية، وأعقبها الغوص في عمق "دبي أكواريوم"، وجولة صغيرة في أحد شواطئ دبي الخلابة، والغطس في المياه الدافئة للخليج العربي ومشاهدة العديد من الرياضات المائية.

وفضلاً عن عرض أحدث التقنيات، تم دعوة زوّار جناح دبي للتواصل مع شركاء "دبي للسياحة" بما في ذلك "آي إم جي عالم من المغامرات"، وهي أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم وكذلك "دبي باركس آند ريزورتس"، والتي تضم ثلاث مدن ملاه وحديقة مائية، كما تم عرض الثقافة والتراث الإماراتي لدبي عبر مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، الذي قدم معلومات حول ثقافة وعادات وتقاليد دولة الإمارات.