أدرجت أناشيد القوزاق في منطقة دنيبربيتروفسك الاوكرانية المهددة "بتقدم المغنين بالسن ونقص في المدربين للاجيال الجديدة" ضمن قائمة التراث غير المادي المهدد بالخطر التي تضعها منظمة اليونسكو وتهدف الى حشد الجهود للمحافظة عليها

وقررت لجنة متخصصة للوينسكو مجتمعة في أديس أبابا إدراج صناعة الخزفيات السوداء في بيسالياس في البرتغال المهددة خصوصا "بغياب الاهتمام من قبل الاجيال الشابة ومنافسة المنتجات الصناعية" على ما جاء في بيان للمنظمة التابعة للامم المتحدة.

واعتبر البيان ان الرقص وعزف الكنارة المقوسة المعروفة باسم معادي في اوغندا والتي تتخلل حفلات الزواج او الاحتفال بمواسم وافرة مهددة ايضا "لان الشباب يرونها انها بالية ولان المواد المستخدمة فيها تأتي من انواع باتت مهددة".

وأدرجت ايضا على هذه القائمة اناشيد القوزاق في منطقة دنيبربيتروفسك الاوكرانية المهددة "بتقدم المغنين بالسن ونقص في المدربين للاجيال الجديدة".

وستدرس اللجنة خلال الاسبوع الحالي ادراج ممارسات ثقافية اخرى على قائمة التراث غير المادي للبشرية التي تهدف الى ابراز مجموع التراث الحي من رقص وموسيقى وطبخ واحتفالات الذي يساهم في هوية الشعوب. ومن الملفات التي تدرس لادراجها على القائمة التي اعتمدت قبل عشر سنوات، رقصة الرومبا الكوبية.