تعتبر مراكز التزلج حول العالم من أكثر المواقع السياحية جذبا للسياح ومحبي الرياضة الشتوية، لذا ندرج فيما يلي أهم مواقع التزلج في العالم لمن يرغب في تمضية اجازة ممتعة مع الشريك أو العائلة.

زيلامسي - النمسا 

زيلامسي تعد من أشهر مواقع التزلج في أوروبا والعالم، حيث تقع في إحدى أشهر وأعظم أجزاء سلسلة جبال الألب. تنطوي على مواقع تزلج وفنادق راقية ويتم الوصول إليها يتم عبر سالزبورغ.

إنترلاكن - سويسرا

هي الباب الرئيس لجبال الألب السويسرية ومنتجعات التزلج الواقعة فيها. تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة كالغابات والبحيرات التي تكون جليدية في بعض أوقات السنة وتكثر فيها الفنادق البسيطة والفخمة. كما توفر إنترلاكن العديد من خدمات الإرشاد للسياح الذين يرغبون بالإنطلاق إلى رحلات السكي منها.


طرابزون وأوزنجول – تركيا 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقع طرابزون في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود وتقع فيها أوزنجول، وتتميز كلتاهما بجمال الطبيعة الخضراء طول أشهر السنة ما عدا في فترة عيد الميلد ورأس السنة حيث تكتسي بعض جبالها بالثلوج الكثيفة وتصبح موقع تزلج صغير.

كابرون - النمسا 

تقع كابرون داخل زيلامسي، وهي عبارة عن بلدة صغيرة تشتهر بمناظرها الطبيعة الخلّابة. يقع فيها أكبر جزء من جبال الألب وتكثر فيها منتجعات السكي المتطورة والغنية بالخدمات المهنية للتزلج والطعام والإقامة الفاحرة أو البسيطة.

جنيف - سويسرا

هل هناك أروع السفر إلى إحدى أجمل مدن العالم - جنيف - والخروج منها إلى رحلة تزلج ممتعة في إحدى المنتجعات المدهشة القريبة منها؟ تبعد منتجعات ومواقع التزلج مدة ساعة سفر بالباص من مركز جنيف إلى بعض القرى الواقعة في الجبال السويسرية أو إلى الوجهة الأفضل وهي شاموني الفرنسية وجبل مونت بلانك الشهير.

ميلانو - إيطاليا 

يعتبر موقع ميلانو إستراتيجيا لقربه من منتجعات التزلج الشهيرة في إيطاليا وفرنسا وسويسرا. يمكن الإقامة فيها في إحدى فناذقها الإيطالية الأصيلة والخروج لرحلة تزلج بالقطار لمدة يوم واحد.

سالزبورغ - النمسا 


تعتبر مدينة سالزبورغ النمساوية الواقعة في شمال جبال الألب موقع تراث عالمي بحسب منظمة الأونيسكو. لا تحتوي المدينة نفسها على مواقع تزلج ولكنها معروفة عالميًا كنقطة انطلاق إلى أشهر مواقع التزلج حيث تخرج منها الباصات والقطارات والطائرات التي تتوجه إلى مواقع التزلج في التشيك وألمانيا وإيطاليا وباقي أنحاء النمسا.