GMT 6:00 2016 السبت 31 ديسمبر GMT 9:08 2016 السبت 31 ديسمبر  :آخر تحديث

تسريحات شعر متجددة تضمن لك الاحتفال بموسم الأعياد!

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة

أشرف أبوجلالة: يحتفل العالم في تلك الأثناء بأجواء بداية العام 2017، وهي الفترة التي توصف بموسم الأعياد، لكونها تُجَمِّع أفراد الأسرة، الأقرباء والأصدقاء مع بعضهم البعض بغية الاحتفال بتلك اللحظات السعيدة. ويمكن للسيدات أن يبتهجن ويحتفلن بتلك الفترة الاحتفالية باتباع تسريحات الشعر المتجددة التي تضمن تألقهن في ذلك الوقت من العام. ونقدم لك سيدتي فيما يلي قائمة بأفضل 5 تسريحات يمكنك تجربتها :

- تسريحة الكعكة وذيل الحصان المضفر : يمكن الحصول عليها بتسريح الشعر جيداً، وربطه بإحكام عند مؤخرة الرأس، مع فصل جزء صغير من الشعر وتثبيته بشكل فضفاض لإبعاده عن المسار. ثم يتم تضفير الشعر المتبقي حسب الطريقة التي تختارينها مع تثبيته برباط شعر لونه نفس لون الشعر. ثم يتم لف الجزء الفضفاض المتبقي من الشعر بصورة محكمة حول الجزء العلوي من ذيل الحصان لإخفاء رباط الشعر وإحكام السيطرة عليه بمشابك شعر. ويمكنك إضافة عدد كبير من الزخارف طالما كانت الظروف ملائمة لذلك كما يمكنك الاستعانة برذاذ للتثبيت بإحكام.



- تسريحة التموجات الجانبية : يمكن التحصل عليها بالتأكد أولاً من أن الشعر مُمَشَّط بشكل جيد ويُفضَّل أن يكون مُسَرَّحاً بشكل مستقيم لأن ذلك سيجعل التصفيف أكثر سهولة. وباستخدام بكرة تمويج، يتم فصل جزئين من الشعر ( حجم الجزء 2 بوصة ) وتثبيتهما حول مكواة التمويج لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 ثانية. ثم تُترَك التموجات لتتدلى بشكل فضفاض إلى أن يتم تمويج الشعر بأكمله. وعند الانتهاء من ذلك، يمكن هز الشعر برفق كي يرتخي، لكن لا يجب تمرير الأصابع عبر التموجات لأن ذلك سيضر بها وبترتيبها. وأخيراً، يتم تمشيط كامل الشعر فوق الكتف مع استخدام مثبت شعر، ثم يمكن الاستعانة بملمع شعر للحصول على بريق إضافي.



- تسريحة ضفيرة ذيل السمكة : يمكن الحصول عليها بتمشيط الشعر وفق الطريقة التي تفضلين أن تتدلى بها الضفيرة مع تقسيمها لجزئين متساويين. وبعدها يتم أخذ خصلتين منفردتين من كل جزء ووضع واحدة فوق الأخرى بقية الشعر. ويستمر تشبيك خصلتين من كل قسم من أقسام الشعر إلى أن يتم الانتهاء من عمل الضفيرة. ويمكن التثبيت برباط شعر بسيط أو إضافة وردة أو مجوهرات للحصول على بريق إضافي.



- تسريحة الكعكة مع الإكليل أو التاج : يمكن الحصول عليها بتمشيط الشعر إلى الوراء وتثبيته عند مؤخرة الرقبة باستخدام رباط شعر. ويمكن البدء بلف الشعر حول ذيل الحصان، مع تجديله للتأكد من بقاء الطبقات مخفية. ثم يمكن تثبيت الكعكة بمشابك بنفس لون الشعر لضمان الحصول على طلة نهائية مميزة. وفي الأخير، يمكن لف إكليل من الزهور حول الكعكة لإضافة بعض التفاصيل الجميلة، ويمكنك اختيار لون متناقض للحصول على شكل جرئ. وللحصول على كثافة إضافية مميزة الشكل، يمكن فصل الأجزاء الأمامية من الشعر قبل أن يتم ربطها، ومن ثم يكون من السهل تسريحها في وقت لاحق على شكل خصل أو أهداب جانبية.



- التسريحة المقسمة لجزء علوي وجزء سفلي : يمكن الحصول عليها بتمرير الأصابع عبر الشعر لتنعيمه، وينصح بتجنب تمشيط الشعر المجعد، لأن ذلك من الممكن أن يقود لظهور تسريحة شعر مجعدة. ثم يتم فصل خصلتين صغيرتين من أي من جانبي الشعر وإرجاعهما إلى الوراء وتثبيتهما، ثم يتم تضفيرهما لمنحهما لمسة إضافية. وللحصول على قدر أكبر من الكثافة، يمكن فصل الجزء العلوي من الشعر وإرجاعه للخلف لتكوين تسريحة "خلية النحل" قبل تمشيطها لضمان إطلالة مرتبة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل