حقّقت سيارة "فيات 500" الّتي استخدمها البابا فرنسيس خلال زيارته لنيويورك في أيلول(سبتمبر) الماضي، والّتي عرضتها الأبرشية للبيع في المزاد، مبلغ 195 ألف دولار حتى مساء الأربعاء.

وكانت السيارة السوداء الصغيرة إحدى سيارتي "فيات 500" الّتي وضعتا في تصرّف الحبر الأعظم خلال الزّيارة الأولى له في أكبر مدينة أميركية، وفق ما أوضحه جوزف زويلينغ الناطق باسم الابرشية لوكالة فرانس برس.

وأكد ان المبلغ الذي سيجمع سيوزع على المدارس الكاثوليكيّة في الابرشية ومنظّمات خيريّة كاثوليكيّة وجمعيّتين كاثوليكيتين في العالم هما "كاثوليك ريليفسيرفيسيز" و"كاثوليك نير ايست ويلفير اسوسييشن".

وقد استخدم البابا السيارة الصغيرة خلال زيارته لنيويورك عندما لم يكن يستقلّ عربته الرسمية "باباموبيليه" كما ذكر الناطق. ووضع موقع "تشاريتي باز" السيارة للبيع في مزاد اعتبارًا من 17 اذار(مارس). ويستمر المزاد حتى يوم الخميس عند الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش، وقد قُدّر سعرها في الأساس بـ 82 ألف دولار. 

وكانت سيارة فيات مماثلة استخدمها البابا في فيلادلفيا (شرق الولايات المتحدة) خلال الزيارة نفسها للولايات المتحدة، قد بيعت بسعر 82 الف دولار خلال أمسيّة أقيمت نهاية كانون الثاني(يناير).