توجد حول العالم مجموعة من صالات السفر المميزة في العديد من المطارات، وتتسم بعديد المزايا التي تعود بالنفع بشكل كبير على المسافرين في مختلف الأوقات.

ونقدم فيما يلي قائمة بأفضل 20 صالة توفر كافة الخدمات التي يحتاجها المسافرون :

1- صالة كلوب هاوس في مطار جون إف كينيدي الدولي بنيويورك – تشرف على تشغيلها شركة فيرجن أتلانتك، وتتسم بأناقتها وتصميمها العصري، وتضم ألواح من مصابيح ذهبية ومنطقة ترفيهية بها أريكة على هيئة كرات حمراء متجاورة وطاولة بلياردو. كما يوجد بالصالة نادي صحي، مصفف شعر وكذلك أجنحة خاصة بالنوم.

2- صالة المرجان لدرجة رجال الأعمال في مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة – تشرف على إدارتها وتشغيلها شركة الخطوط الجوية القطرية، وتضم حمامات فسيحة، محطات عمل مزودة بشاشات حاسوبية شخصية، خدمة واي فاي، لعبة تحاكي سباقات الفورمولا وان، أرائك من الجلد لمشاهدة شاشات التلفاز الكبرى.

3- صالة كونكورد روم في مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن – تشرف على تشغيلها شركة الخطوط الجوية البريطانية، وتتسم بأناقة المدرسة الإنكليزية قديمة الطراز باشتمالها على ثريات رائعة، لوحات فنية وكبائن خاصة. ويمكن تناول الطعام هناك في أكشاك خاصة مزودة بخدمة النادل وهناك أجنحة خاصة برجال الأعمال.

4- صالة فيرست في مدينة سيدني الاسترالية – تشرف على تشغيلها شركة كانتاس – تتميز بالنباتات الخضراء التي تتواجد بها وتمنح المسافرين قدرا كبيرا من الاسترخاء، ويتم هناك تقديم علاجات خاصة بالنوادي الصحية مدتها 20 دقيقة، مطعم مكتمل الخدمات يديره طاهي المشاهير الاسترالي نيل بيري وطهاة آخرون.

5- صالة بريمير بمطار شارل ديغول في باريس – تشرف على تشغيلها شركة اير فرانس، ويمكن للمسافرين أن يتحصلوا هناك على وجبات، أطعمة خفيفة وكذلك مشروبات، وهناك نادي صحي فاخر، مكتبة متكاملة وكذلك أجنحة فردية للاستحمام.

6- صالة أدميرالز كلوب – تشرف على تشغيلها شركة أميركان إيرلاينز، وتتسم بأجوائها التي تبعث على الاسترخاء، وتقدم مشروبات كحولية وغير كحولية، وبها مناطق مخصصة لرجال الأعمال، وبها مناطق استحمام مشابهة للنوادي الصحية، كما توجد بها معدات خاصة بالتمرينات الرياضية، وتشهد الصالة الآن بعض التحديثات.

7- صالة هانيدا في مطار طوكيو هانيدا الدولي – تشرف على تشغيلها شركة كاثاي باسيفيك للطيران، ويمكنها استقبال ما يصل لـ 190 شخصاً وتضم خامات طبيعية دافئة حيث أنها مزودة بجدران مصنوعة من خشب الكرز وأرضيات من الحجر الجيري. 

8- صالة كلوب شيكاغو أوهار – تشرف على تشغيلها شركة يونايتد، وهي صالة مناسبة للمسافرين الذين يودون الاستمتاع بخدمات لا تشوبها أية رتوش، وتتسم بأجوائها التي تبعث على الاسترخاء وتقوم شركة يونايتد بتحديث قوائم الأطعمة هناك.

9- صالة سكاي كلوب في مطار سان فرانسيسكو الدولي – تشرف على تشغيلها شركة دلتا إيرلاينز، وتشتهر باللوحة الجدارية العملاقة الموجودة بها وتتألف من عدد كبير من الصور الصغيرة، وتضم مجموعة من قطع الأثاث المخصصة، عدد وافر من المنافذ الكهربية وطابقين مزودين بمجموعة من الشاشات والثريات العصرية.

10- صالة فيرست كلاس ترمنال في مطار فرانكفورت الدولي بألمانيا – تشرف على تشغيلها شركة لوفتهانزا، وتوجد بها مجموعة من الحمامات المتسعة المُجَهّزة على أعلى مستوى ومنطقة خاصة بالأكل والشرب حيث يستمتع الركاب بشكل كبير.

11- صالة سويس فيرست في مطار زيورخ الدولي – تشرف على تشغيلها شركة الخطوط الجوية الدولية السويسرية، وتتسم بأجوائها الأنيقة التي تبعث على الاسترخاء بين الرحلات، وهي مزودة بأرضيات خشبية صلبة وقطع أثاث بسيطة ومميزة.

- صالة يونايتد كلوب في مطار سان دييغو الدولي – تطل على المدرج وتضم تجهيزات من الرخام الأبيض المميز ومجموعة أخرى من الديكورات ذات الشكل الرائع.

- صالة سينتوريون في مطار سان فرانسيسكو الدولي – تحظي بسمعة رائعة وتضم قطع أثاث عصرية، عدد وافر من المقاعد المزودة بمحطات للشحن ومميزات أخرى.

- صالة رويال فيرست في مطار بانكوك الدولي – تشرف على تشغيلها شركة الخطوط الجوية الدولية التايلاندية وتعتبر ملاذا مريحا للركاب في ظل اشتمالها على قاعتين لكبار الزوار، 6 زوايا خاصة، غرف نوم، أجنحة استحمام ومنطقة للأكل.

- صالة كلوب هاوس في مطار هيثرو الدولي بالعاصمة البريطانية لندن – تشرف على تشغيلها شركة فيرجن أتلانتك، تتوافر بها خدمة تناول الوجبات والمشروبات المختلفة، كما تضم بار كبير وحيوي يقدم مشروبات تكميلية وكذلك نادي صحي هادئ.

- صالة بريميوم في مطار أبو ظبي الدولي – تشرف علي تشغيلها شركة الاتحاد للطيران، وهي مناسبة للمسافرين الذين يتحضرون للرحلات الطويلة ويوجد بها عدد كبير من المناطق المخصصة لمقاعد الجلوس، جلسات تدليك للوجه والجسم تُقدّم مجاناً ومدتها 15 دقيقة، كما تُقدَّم مشروبات متنوعة وهناك كذلك خدمة حلاقة الشعر.

- صالة ستار أليانس في مطار لوس أنغلوس الدولي – تُقدَّم هناك مشروبات كوكتيل مجانية في البارات المنتشرة هناك فضلاً عن وجود أجنحة للاستحمام والاسترخاء.

- صالة سكاي كلوب في مطار جون إف كينيدي بنيويورك – تتيح لمن يتواجد بداخلها إمكانية مشاهدة الطائرات أثناء الإقلاع وأثناء الهبوط في منظر يبدو ممتعاً للغاية.

- صالة ايبيريا مدريد باراخاس المخصصة لكبار الزوار – تتسم بتصميمها العصري وبها مناطق جلوس شبه خاصة، قطع أثاث مريحة وغرفة مخصصة للتلفزيون. 

- صالة بريميوم في مطار هلسنكي الدولي – تشرف على تشغيلها شركة فين إير التي تعتبر الناقل الجوي الوطني لجمهورية فنلندا، وتتسم بأجوائها التي تبعث على الاسترخاء، وتضم مجموعة من قطع الأثاث الفنلندية والشمالية الأنيقة. كما تضم ساونا فنلندية تقليدية، أجنحة استحمام خاصة وجدران عازلة لأي ضوضاء خارجية.

الرابط الأصلي للنص:
http://www.elledecor.com/life-culture/travel/g3172/best-airport-lounges/?slide=20