قدَّم مصفف شعر المشاهير، أصغر سابو، دليلاً متكاملاً يمكن أن يفيد كل فتاة فيما يتعلق بتسريحات الشعر التي يحلمن بالظهور بها في ليلة زفافهن التي ينتظرونها بكل شغف.

وفيما يلي قائمة بأبرز 6 تسريحات يمكن أن تناسب الفتيات في هكذا مناسبة لهذا الموسم :

- تسريحة الزهور العائمة : تبدأ بإعداد الشعر باستخدام منشط تكثيف لإعطائه القوام الكامل من خلال إضافة طبقة إضافية لخصل الشعر. ثم لف وتمويج كل الخصل حول مكواة تجعيد كبيرة الحجم. ويجب أن تخلق تلك التمويجات حركة وبعد بدلاً من أن تظهر كتمويجات مثالية. ثم تُمَرَّر الأصابع عبر التمويجات للفصل بينها والحفاظ على شكلها. ثم تُمسَك أجزاء من الشعر وتُربَط سوياً مع قطع مطاطية لخلق نموذج متقطع. ثم يتم وضع أشكال الزهور التي يتم انتقائها لوضعها على القطع المطاطية لإعطاء منظر الزهور العائمة في الشعر. ثم يتم استخدام رذاذ عال اللمعان للحفاظ على الخصل لامعة ومصقولة. ويُنصَح بتجنب استخدام الفرشاة لأن استخدامها سيعمل على سحب التمويجات إلى الخارج، وهو ما لا ترغبه السيدة في الأخير.

- تسريحة تأثير الهالة : تبدأ ببل الشعر وتصفيفه باستخدام رغوة من الجذور إلى الأطراف. ثم رش الشعر برذاذ للحماية من الحرارة أولاً ثم عمل فارق في المنتصف تماماً ومن ثم تجفيف الشعر حتى يجف تماماً. وعبر استخدام مكواة الفرد الآن على درجة حرارة مرتفعة، يمكن فرد الشعر من الجذور حتى الأطراف. ثم أخذ قسم من الشعر عند مستوى الأذن ورشه بمثبت شعر على نحو خفيف. ثم يتم استخدام مكواة الفرد مرة أخرى لخلق من 2 إلى 3 ثنيات في الشعر عند مستوى الأذن. ويمكن القيام بذلك من الأذن إلى الأذن، مع إبقاء مستوى الثنيات عند نفس المستوى. ثم يمكن إكمال الطلة برش رذاذ يعني بتعزيز درجة اللمعان في كافة الأنحاء.

- تسريحة التمويجات غريبة الأطوار : تبدأ بإعداد الشعر باستخدام رذاذ تكثيف ومن ثم تجفيف الشعر بشكل مستقيم لرفع الشعر من أعلى. وهو ما يمكن إحداثه من خلال التجفيف إلى أعلى. ثم التقاط الأجزاء العمودية من الشعر للتأكد من تدلي الشعر إلى الخلف. ويحتاج كل قسم من الشعر فقط لأن يتم التقاطه من الجذر حتى المنتصف، ويترك الجزء الأخير من الخصل ( ما بين 2 إلى 3 بوصة ) بأطراف مستقيمة للحصول على طلة طبيعية بشكل أكبر. وباستخدام مشط واسع الأسنان، يمكن تصفيف التمويجات للخارج، وجعلها على شكل حرف S بصورة طبيعية. ثم يستخدم كريم تصفيف خفيف الوزن من أعلى وعلى جانبي الشعر بهدف تنعيمه. وأخيراً يجلب الشعر إلى الأمام كي يبقى أمام الكتفين ومن ثم يضاف قدر من مثبت الشعر.

- تسريحة العقدة : تتم بتقسيم الشعر إلى أقسام، حجم الواحد 2 بوصة، وتمويج كل قسم بمكواة تجعيد. ثم يتم تجميع أقسام الشعر المموجة ثم تدبيسها ثم رش الشعر المدبس بكريم مثبت ومن ثم ترك الشعر ليثبت مدة لا تقل عن 30 دقيقة. بعدها تزال الدبابيس الموجودة بالأسفل حول الرأس مع ترك قسم التاج، الواجهة والجنب. وباستخدام رباط مطاطي، يتم سحب الشعر لتكوين ذيل حصان جانبي. ويجب أن تبقى منطقة التاج بالشعر مدبسة كما هي. ثم يتم تقسيم ذيل الحصان إلى أقسام. ثم يؤخذ كل قسم وتطوي الأقسام بشكل فضفاض وعشوائي حول قاعدة ذيل الحصان. ثم تثبت القاعدة في مكانها بدبوس. وأخيراً ترفع الدبابيس المثبتة بالجزء العلوي ويكرر الأمر إلى أن يتم مزج وتدبيس أقسام الشعر في مكانها. ويتم إرخاء أي خصل جانبية برفق من أجل الحصول على طلة رومانسية. ثم يتم وضع رذاذ عال اللمعان من أجل الحصول على طلة مصقولة ومنع ظهور مناطق الشعر المرفرفة.

- التسريحة التي يثبت بها نصف الشعر إلى أعلى والنصف الآخر إلى أسفل : يسهل تصفيفها حين يكن هناك ضيقاً في الوقت. وتبدأ بتمرير الأصابع وسط الشعر لتنعيمه، لكن ينصح بتجنب تمشيط الشعر المجعد لأن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى تكون طلة متجعدة. ويتم فصل ضفيرتين صغيرتين من أي من جانبي الشعر ثم يتم سحبهما إلى الخلف وتثبيتهما. ويضيف دائماً تجديل الضفائر لمسة إضافية إلى الطلة. ولمزيد من الكثافة، يتم فصل الجزء العلوي من الشعر وسحبه إلى الخلف لتكوين شكل مشابه لخلية النحل قبل التمشيط لمنح صورة نهائية خالية من أية عيوب.

- تسريحة التويست الفرنسية المضفرة : يجب التأكد من وجود كثافة كبيرة للشعر من خلال إضافة محسن للكثافة ومثبت للشعر، وهو ما يسمح بتثبيت تسريحة الشعر نظراً لأن الشعر الناعم غالباً ما ينزلق بعيداً عن مكانه. كما يعمل محسن الكثافة على جعل خصل الشعر أكثر ليونة عند تصفيفها. ويمكن البدء بنفش الجزء العلوي من الرأس بالقرب من الفارق وتدبيس الشعر إلى الخلف بعيداً عن الوجه. ثم يتم رفع الجوانب المتبقية إلى أعلى وتدبيسها. وبعدها يتم البدء في تضفير الشعر بطول الطريق حتى الأطراف. وبدء من أطراف الشعر، يتم البدء في لف الضفيرة بداخل نفسها. ويتم الاستمرار في لف الضفائر إلى الخلف حتى الوصول للرأس. ومن ثم تتم عملية التدبيس في مكانها لضمان التثبيت بالطريقة الصحيحة والمضبوطة.