دبي : تحت إشراف نادي رحّالة الإمارات وبالتعاون مع الهيئة العامّة لرعاية الشباب والرياضة، وإتحاد الإمارات لرياضة السيّارات، والدرّاجات الناريّة، وبدعم من وثيقة الولاء والانتماء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدّة حفظه الله ورعاه، ومجموعة راشد بن عويضة، وشركة الثريّا للاتصالات الدوليّة، ومغامرات (اتش . كيو).

انطلق فريق "ون دبي ون" والذي يضمّ كلّ من الرحّالتان الاماراتيّتان: هدى زويد، وميثاء مبارك، والمصوّر التلفزيونيّ والفوتوغرافيّ حسن القاروني في رحلتهم الخيرية والاستكشافية الجريئة، والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم العربيّ تحت مسمى "رحلة ركشة الامارات الخيرية".

وتأتي هذه الرحلة تأكيداً على الدور الرياديّ والقياديّ للمرأة الاماراتيّة، والتي ساهمت الى حدّ كبير في النهضة الشمولية التي تشهدها دولة الامارات منذ تأسيسها. ونتيجة للتوجيهات السامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله، والتي تدعو الشباب ليكونوا دائماً في المقدّمة وتحفزّهم على الابداع والتميّز.

ومن أهداف الرحلة زيارة المراكز والهيئات والجمعيات الخيرية في الدول المزمع زيارتها وتقديم المساعدات العينيّة لبعض الاسر الفقيرة، وكذلك تعريف شعوب هذه الدول بعادات الإمارات، وتقاليدها، وحضارتها، والارث العظيم الذي يمتلكه أبناء الامارات من محبّة، وتسامح، وإخاء، وطيب، وكرم. كما تهدف الى نشر ثقافة التعايش السلمي بين كافة شعوب العالم، والتي تنتهجها دولة الامارات بقيادتها الرشيدة وسياستها الحكيمة الثابتة والراسخة .

ويذكر ان فريق "ون دبي ون" كان قد قام برحلة جريئة الى تنزانيا زار خلالها قبيلة المورسي التي تعتبر من اكثر دول العالم بدائية .

البداية وخط سير الرحلة :

إنطلق الرحّالة من الإمارات إلى العاصمة التايلاندية بانكوك ليبدأوا جولتهم منها وفور وصولهم إتّجهوا الى مقرّ سفارة الامارات حيث كان في استقبالهم سعادة سفير الامارات سيف الشامسي الذي استمع منهم الى شرح مفصّل عن الرحلة وأهدافها حيث قدّم لهم كلّ الدعم والمساعدة في ما يتعلّق بتسهيل إجراءات تسجيل الركشة ومخاطبة الجهات المعنيّة لتقديم التسهيلات اللازمة لهم . كما تواصل الفريق مع سعادة علي المزروعي قنصل دولة الامارات في تايلاند، ومع جمعيّة دار البر في مدينة ستول جنوب تايلاند. وقاموا ايضاً بزيارة العديد من المراكز الخيريّة والاسلاميّة المنتشرة في المدينة. إضافة الى أهمّ المعالم السياحيّة والمراكز الثقافيّة، والتراثيّة، والاسواق الشعبيّة في المدينة .

وبعد أن أنهى الفريق جولته في بانكوك توجّه الى الحدود الماليزيّة قاطعاً اكثر من 1000كم ليبدأ جولته في مدنها وقراها وذلك بعد اتمام اجراءات الدخول اليها. ومن المقرّر أن يتوجّه الفريق من ماليزيا إلى الهند والتي تعتبر من اصعب مراحل الرحلة نظراً للكثافة السكّانية العالية، والطرق الضيّقة المكتظّة والمزدحمة بمختلف انواع السيارات والدرّاجات والاليّات . ومن الهند سيقوم الفريق بشحن الركشة بحراً الى سلطنة عُمان ومنها الى دولة الامارات العربية المتحدّة.&&&
&