GMT 9:07 2017 السبت 14 يناير GMT 9:15 2017 السبت 14 يناير  :آخر تحديث

"نينتندو" تكشف عن جهازها الجديد لألعاب الفيديو

أ. ف. ب.


طوكيو: قدمت مجموعة "نينتندو" جهاز الألعاب الجديد المحمول جزئيا "نينتندو سويتش" امام الصحافيين في طوكيو، على ان تطرحه في الأسواق اعتبارا من 3 مارس في اليابان وبلدان عدة بينها الولايات المتحدة بسعر 299,99 دولارا.

وقال رئيس المجموعة اليابانية الرائدة في مجال العاب الفيديو تاتسومي كيميشيما خلال مؤتمر صحافي في طوكيو إن السعر المقترح لبيع الجهاز في البلدان الاخرى خصوصا في أوروبا سيحدد لاحقا تبعا للدول المعنية.

هذا الجهاز الهجين يأتي خلفا لجهاز "وي يو" الذي اطلق في نهاية 2012 والذي تباينت الاراء في شأن نجاحه. وجاءت التعليقات الاولى التي أعقبت المقطع الترويجي الذي بث في أكتوبر متباينة مع تسجيل حماسة لدى محبي هذه الماركة في مقابل مواقف اكثر تشكيكا من جانب اخصائيين ماليين ومحللين متخصصين في القطاع.

وتأتي تسمية "سويتش" ("تبديل" بالانكليزية) انطلاقا من إمكان نقل هذا الجهاز الى الخارج بعد فصله عن قاعدته. ولا يشكل جهاز "سويتش" منافسا مباشرا لاجهزة "بلايستايشن 4" من "سوني" التي تتيح لمستخدميها امكانات كبيرة على صعيد العاب الفيديو بل يندرج في مرتبة وسطى بين جهاز "سوني" المذكور والالعاب على الهواتف الذكية.
وأوضح مسؤول عن تطوير المنتجات في "نينتندو" أن "سويتش ستسمح بالاستفادة من العاب كان مستحيلا لعبها قبلا"، مضيفا "انه جهاز يسمح بتشارك اللعبة مع شخص آخر أكثر منه مع آلة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل