GMT 12:07 2017 الإثنين 2 أكتوبر GMT 12:42 2017 الإثنين 2 أكتوبر  :آخر تحديث
مع إطلاق موقع نون.كوم

حرب التجارة الإلكترونية تتصاعد في الخليج

أ. ف. ب.

دبي: تصاعدت معركة التجارة الإلكترونية في الخليج مع افتتاح موقع "نون.كوم" في نهاية الأسبوع، بعد ستة أشهر على استحواذ مجموعة "أمازون" الأميركية العملاقة على موقع "سوق.كوم". 

ويعلن الموقع لمستخدمي منصته الرقمية التي تعرض آلاف المنتجات على المتسوقين على الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة "تم إطلاق نون".  وسيعرض الموقع تطبيقا للأجهزة النقالة "في الأيام المقبلة" على أن يتم افتتاحه في السعودية "في الأسابيع المقبلة"، وفق ما جاء في بيان لا يأتي على ذكر التأخير الذي سجل في السابق في ولادة هذه المنصة الإلكترونية. 
والموقع وليد مشروع مشترك أقامه رئيس مجلس إدارة مجموعة "إعمار" العقارية الإماراتية العملاقة محمد العبار مع مجموعة من المستثمرين تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة محمد حمود الشايع الكويتية لتجارة التجزئة. 

وبلغت الاستثمارات في "نون" بالأساس مليار دولار (850 مليون يورو).  وقال العبار "إننا متشوقون لتسليم طلبيات إلى زبائننا الأوائل"، مشددا على أن الهدف هو جعل نون "المنصة الاولى للتسوق الإلكترونية في المنطقة باللغة العربية". 

وكان العبار فشل في إعادة شراء موقع "سوق.كوم" الذي تأسس عام 2005 في دبي واستحوذت عليه مجموعة "أمازون" في مارس لقاء مبلغ يفوق 650 مليون دولار (552 مليون يورو). 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل