GMT 6:00 2017 السبت 7 أكتوبر GMT 19:17 2017 الجمعة 6 أكتوبر  :آخر تحديث

تعرض الحامل للمبيدات الحشرية يهدد الطفل بسرطان الدماغ

ترجمة عبدالاله مجيد

إيلاف: أظهرت دراسة جديدة ان تعرض المرأة الى مبيدات حشرية أثناء الحمل يهدد الطفل بخطر الاصابة بأورام دماغية. واكتشفت الدراسة ان مثل هذه المواد الكيمياوية التي تُرش عادة على المحاصيل الزراعية لحمايتها من الحشرات الضارة تزيد خطر الاصابة بسرطانات في الدماغ 1.4 مرة.

وبحسب الباحثين فان المبيدات الحشرية تحوي مركبات مسرطنة تمر عبر المشيمة. وقال رئيس فريق الباحثين نيكولا ديغوربيد باغازغويتيا من المعهد الفرنسي للصحة والأبحاث الطبية ان نتائج الدراسة "تضيف سبباً آخر لنصيحة الأمهات بتقليل تعرضهن للمبيدات الحشرية اثناء فترة الحمل".

وكانت دراسات سابقة توصلت الى ان المنتجات الزراعية الأكثر احتواء للمواد الكيمياوية هي الفريز (الفراولة أو التوت الأرضي) والسبانخ والدراق الرحيقاتي في حين ان الافوكادو والذرة الحلوة والأناناس هي الأقل احتواء للمبيدات الحشرية.
وفحص الباحثون في المعهد الفرنسي للصحة والأبحاث الطبية 3539 طفلا دون سن الخامسة عشرة خضعوا لاختبارات سابقة. وكان 437 طفلا منهم مصابين بسرطان في الدماغ.

وتكون المبيدات الحشرية خطيرة بصفة خاصة مقارنة مع مبيدات أخرى ضد النمل الأبيض أو الفطريات أو القوارض. ويعتقد العلماء ان السبب هو انتشار استعمال هذه المواد الكيمياوية في المحاصيل غير العضوية.

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين". الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4951272/Eat-organic-pregnancy-prevent-brain-tumours.html


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل