GMT 6:00 2017 الجمعة 20 أكتوبر GMT 10:22 2017 الجمعة 20 أكتوبر  :آخر تحديث

وصفات طبيعية للحصول على تسريحات شعر مميزة الملمس

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة

يساعد فهم ملمس الشعر بشكل كبير في الحصول على أنماط تسريحات الشعر المموج الجميل التي تصبو إليها أغلب السيدات، ويقدم مصفف شعر المشاهير، أصغر سابو، فيما يلي مجموعة نصائح طبيعية تضمن لكِ تصفيف شعرك بشكل مميز بكل سهولة ويسر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- الشعر الناعم : أصعب أنواع الشعر التي يمكن الحصول من خلاله على شعر مميز الملمس، حيث يتدلى بشكل طبيعي وبانسيابية من دون كثافة، ما يهدد بجعله يبدو مرتخياً ومستوياً، ولهذا ينصح بفك العقد التي قد تتواجد به باستخدام أصابع اليد وهو مبلل بالماء ثم رشه برذاذ تكثيف أو رذاذ ملح. ثم يمكنك تصفيفه على هيئة ذيل حصان مرتفع مع لف الأطراف حول شريط ربط الشعر وتثبيتها على شكل كعكة، ثم يترك ليجف حتى الصباح، وبمجرد أن يجف، يمكن فك الشعر والسماح له بأن يتدلى، حيث سيبدو وقتها أكثر كثافة وأفضل ملمساً مع تميزه بتمويجات طفيفة وتحركه بشكل خفيف. 

 

 

 

 

 

 

 

- رذاذ الملح : لا داعي لأن تنفقي الأموال من أجل شراء رذاذ ملح البحر لأن لديك كل المكونات التي تتيح لك تجهيزه بنفسك للحصول على ذلك الشعر المموج بالماء المملح بكل سهولة وبشكل مميز. وبدلاً من استخدام الجيل، يمكنك استخدام الدهن الموجود داخل المزيج مع ماء ساخن، ملح البحر، زيت جوز الهند في كريم تنعيم الشعر، وستعمل تلك التركيبة على جعل الخصل متدفقة ومنطلقة بشكل كبير وسط نسيم فصل الصيف.

- الشعر المموج : يحظي هذا الشعر بملمس هزيل، ولتعزيز ملمسه وجعل التمويجات بارزة، يمكنك وضع جيل بين الخصل الرطبة، ولا داعي لأن تصففي الشعر لأن ذلك سيضر بالنتيجة النهائية للملمس. ويمكنك بدلاً من ذلك عمل ضفائر بكل أنحاء الرأس وتثبيتها في مكانها. وبعد أن يجف الشعر، عادة في صباح اليوم التالي، يمكنك فك الضفائر ومن ثم تمشيط الشعر برفق باستخدام أصابعك، وإبعاد الضفائر عن بعضها البعض. ومرة أخرى ينصح بالابتعاد عن استخدام الفرشاة. ثم قومي بوضع شامبو جاف على يدك لإعادة تنشيطه بعد الظهر، مع ضرورة تجنب استخدام منعمات الشعر السميكة التي يمكنها إنزال الشعر إلى أسفل، ومن ثم إظهار الخصل بإطلالة دهنية. 

 

 

 

 

 

 

 

- الصبار : يعج بالمواد المغذية الأساسية المفيدة للغاية في تحسين ملمس الشعر وإنمائه وحمايته من التقصف، وهو ما يترتب عليه تعزيز الكثافة والملمس على مدى فترة من الزمن.

- الشعر المجعد : توصف السيدات من أصحاب هذا النوع من الشعر ب "المحظوظات" لأن هذا الشعر المجعد يحظي بقدر كبير من التميز على صعيد الملمس والكثافة. والفكرة عند تصفيف هذا الشعر هو تهيئته بشكل طبيعي وفق التسريحة المرغوبة.

- الشاي الأخضر : مصدر غني بمضادات الأكسدة ومركبات البوليفينولات المفيدة في إنماء خصل الشعر، فضلاً عن فيتامين سي الذي يضيف لمعة جميلة إلى الخصل ويزيدها بريقاً.

- الشعر اللولبي : هو أكثر أنواع الشعر خشونة وجفافاً بسبب كثرة ما يحتويه من لفات ودورانات، ولتحسين قوامه، يمكنك غسل الخصل بمنعم تنظيف سيساعد على إنزال الشعر لأسفل والحفاظ على اللمعان، ثم يمكنك استخدام أنواع جيل خفيفة وكريمات تصفيف للف خصل الشعر الرطبة بأصابع اليد في مكانها. ولا داعي لأن تستخدمي الفرشاة في تلك المرحلة لأنك ستضرين بذلك الملمس وستجعلين الخصل جعدة وبدون حيوية.

- علاج الموز وزيت اللوز المنزلي للشعر الناعم : يعد الموز وزيت اللوز علاجاً منزلياً فعالاً للتخلص من الشعر الجعد والجاف، كما أنه يساعد في احتفاظ الشعر برطوبته ومرونته الطبيعية، كما يساعد على الحماية من التقصف ويتصدي لمشكلة تساقط الشعر. 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل