GMT 11:15 2017 الإثنين 23 أكتوبر GMT 11:29 2017 الإثنين 23 أكتوبر  :آخر تحديث

في هولندا النفايات لتعبيد الطرقات

لايف ستايل إيلاف

"إيلاف" - متابعة: تمكن المعنيون في هولندا من ابتكار طرق جديدة للاستفادة من النفايات، عبر استغلالها في تعبيد الطرقات. وبما ان هولندا تعد من البلدان الأوروبية الرائدة في تدوير النفايات والاستفادة منها في مجالات عدة، إلا انها سخرتها هذه المرة لتعبيد الطرقات.

وكانت الجهات المعنية استخدمت النفايات لتصنيع العديد من الأشياء المفيدة كإطارات السيارات وبعض قطع الأثاث المنزلي، وبالتالي ساهمت بشكل كبير في الحد من التلوث الصناعي والحفاظ على الموارد البيئية.

وقرر الخبراء في شركتي "CirTec" و"KNN Cellulose" الهولنديتين الاعتماد على السيليولوز الناجم عن إعادة تدوير المناديل الورقية والأوراق المستعملة لتطوير مواد خاصة تستخدم في تعبيد الطرق في البلاد.


ومن جهتهم قال القيمون على المشروع: "نجحنا اليوم بتطبيق تلك الفكرة لتعبيد طريق لمسافة 1 كلم، مخصص لحركة الدراجات الهوائية. نأمل بأن تساهم تلك الطريقة في التقليل من استخدام المواد النفطية الضارة بالبيئة. نعمل على تطوير إمكانياتنا، وأصبحنا اليوم قادرين على إعادة تدوير مخلفات المناديل الورقية التي تستهلكها المنازل لتصنيع ما يزيد عن 400 كلغ من الحبيبات المستعملة في تعبيد الطرقات، بخواصها الصديقة للبيئة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل