GMT 7:59 2017 الثلائاء 24 أكتوبر GMT 8:06 2017 الثلائاء 24 أكتوبر  :آخر تحديث

لا ضياع بعد اليوم.. خرائط المطارات على هاتفك

بلقيس دارغوث

"إيلاف" من تورنتو: تسعى شركة آبل لتقديم خريطة جديدة لمستخدميها كثيري السفر، من شأنها أن تهون عليهم محطات الترانزيت الطويلة أو التخفيف من قلق الجهل بسبل التجول وتخليص المعاملات في المطارات.

خدمة آبل الجديدة من شأنها أن توفر للمستخدمين خريطة للمطار، تشرح فيها مكان توزع المتاجر والخدمات داخل تلك المنافذ الحيوية التي يمر بها الملايين سنوياً.

ويختبر المسافرون شعوراً بالرهبة والخوف عند التجول داخل مطار جديد، لا علم لهم بشأن انتشار مكاتب الخدمة أو المطاعم او حتى المتاجر، فلا يبتعدون عن البوابات خوفاً من ضياع الوقت بحثا عن فنجان قهوة أو حتى الحمام.

وربما يتعرض المسافرون إلى مواقف محرجة بسبب عدم تمكنهم من التواصل مع موظفي المطار، والذين يكونون أحياناً غير متعاونين.

لكن خدمة آبل الجديدة قد تغني عن كل هذه المواقف، علماً أن النسخة الحديثة من برنامج iOS 11 تضمنت خرائط لمطار سان جوسيه وفيلادلفيا. ومن المقرر إضافة خرائط مطارات اوكلاند وميامي ومينابوليس وبالتيمور وبورتلاند ولاس فيغاس وشيكاغو أوهير وميدواي.

ومن المتوقع أيضاً أن يرى مستخدم هاتف آبل بدلا من فراغ كبير عند تواجده في المطار خريطة طوابق المطار تدله على المطاعم والمتاجر وحتى ماكينات بيع المياه، إلى جانب أرقام البوابات ومراكز التفتيش وصالات الانتظار.

ويتوقع خبراء تقنيون أن تضيف آبل رويدا خرائط كبرى مطارات أميركا، على أن تكشف الشركة لائحة كاملة في يونيو المقبل. ومن المطارات الدولية التي سيتم العمل معها مطار دبي وهونغ كونغ وجينيفا وهيثرو وأمستركاد وبرلين.

"إيلاف" أعدت المادة بتصرف عن المصدر التالي:
https://arstechnica.com/gadgets/2017/10/apple-adds-airport-interiors-from-chicago-vegas-and-more-to-maps/


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل