GMT 5:27 2017 السبت 28 أكتوبر GMT 5:37 2017 السبت 28 أكتوبر  :آخر تحديث

فحص للدم ينذر باكرا بالزهايمر

لايف ستايل إيلاف

تمكنت كوريا الجنوبية من التنبؤ بمرض الزهايمر عبر فحص للدم.

ونشرت صحيفة The Korea Herald أن وزارة العلوم الكورية كشفت عن تطوير تقنية جديدة تتنبأ بمرض ألزهايمر قبل وقت طويل من ظهور أعراضه، حيث أصبح من الممكن تشخيص المرض والبدء في علاجه في مراحله الأولى من خلال فحص بسيط للدم.

وقال أستاذ جامعة سيؤول الحكومية موك إن خي مدير المشروع الجديد: "تعتمد الطرق التقليدية الموجودة اليوم لتشخيص مرض ألزهايمر على ظهور أعراض واضحة للمرض، أما طريقتنا الجديدة فتسمح لنا بتشخيص المرض قبل ظهور أعراضه".

وتخفف الطرق الحديثة ،حسب موقع روسيا اليوم، في علاج المرض من أعراضه، لكنها لا توقف تطوره ولا تبطئ حتى من تفاقمه. ولم يعثر العلماء إلى الآن على سبب مباشر للمرض، لكنهم يتوقعون أن أحد أسبابه هو تراكم لويحات الأميلويد بيتا بروتين في أنسجة المخ.

وتمنع التقنية الجديدة لجامعة سيؤول الحكومية انهيار الأميلويد بيتا بروتين وتحافظ على نسبته المعهودة في الدم، علاوة على رخص هذه الطريقة الجديدة بالنسبة للطرق التقليدية في الكشف عن المرض، كالتصوير بالرنين المغناطيسي. وتصل دقة نتائج فحص الدم للمرضى إلى 90%، وهذا مؤشر عال بالنسبة لتقنيات العصر.

ووفقا لوزارة العلوم الكورية فقد حصلت شركة التكنولوجيا الحيوية الكورية الجنوبية "Medifron DBT" على براءة اختراع هذه التكنولوجيا الجديدة، بمبلغ يعادل 115.2 مليون دولار.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل