: آخر تحديث

تلك هي أعراض نقص فيتامين ب 12

غالبا ما نشعر بتغيرات في نشاطنا الجسدي يجعلنا أقل حركة من الوضع المعتاد. وهو من دون شك مؤشر على نقصان في الفيتامينات او المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم .
نتحدث اليوم عن مؤشرات نقص فيتامين ب 12، وكيف تبدو أعراضه على أدائنا اليومي. 
 
- ضعف في الذاكرة:
يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى مشاكل بعمل الكريات الحمراء، وبالتالي نقص كميات الأوكسيجين الواصلة إلى الدماغ ما يتسبب بمشاكل خطيرة في الإدراك وضعف بالذاكرة.
- الوهن والتعب:
يعاني الأشخاص الذين لديهم نقص في كميات فيتامين "В12" من الوهن والتعب، يرافقهما غالبا ضعف في الساقين وشعور بالوخز في أطراف الأصابع، لذا ينصح بمراجعة الطبيب وإجراء التحاليل المطلوبة فورا عند الشعور بمثل تلك الأعراض.
- الاكتئاب:
انخفاض مستويات فيتامين "В12" في الجسم يؤثر سلبا على آلية عمل هرموني السيروتونين والدوبامين، الأمر الذي يترافق مع أعراض الحزن والقلق والاكتئاب.
- الصداع وضيق التنفس:
غالبا ما يترافق نقص هذا الفيتامين بالجسم مع صداع وضيق في التنفس بسبب عدم قدرة الدم على نقل كميات كافية من الأوكسيجين للأعضاء الحيوية.
- مشاكل في النظر والأعصاب:
يلعب فيتامين "В12" دورا مهما في تصنيع غلاف المايلين للألياف العصبية، لذا يؤدي نقصه بالجسم إلى مشاكل في الأعصاب بشكل عام، ومنها الأعصاب المسؤولة عن حاسة البصر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل