GMT 7:03 2017 الأربعاء 22 نوفمبر GMT 7:10 2017 الأربعاء 22 نوفمبر  :آخر تحديث

اتهام إيراني بقرصنة مسلسل لعبة العروش

بي. بي. سي.

تستعد وزارة العدل الأميركية لتوجيه اتهام رسمي لمواطن إيراني يُدعى بهزاد مصري في شن هجوم إلكتروني على شبكة "إتش بي أو" وتسريب سيناريوهات المسلسل التليفزيوني الشهير لعبة العروش (غيم أوف ثرونز) والمطالبة بفدية قيمتها ستة ملايين دولار.

واتهم المواطن الإيراني باختراق حاسوب تابع لشبكة "إتش بي أو" بدون تصريح لتحقيق فائدة تجارية. وتقول أوراق القضية إن المتهم بدأ فحص واستطلاع شبكات الحاسوب التابعة لـ"إتش بي أو" وموظفيها في مايو الماضي.

اقرأ أيضا: الموسم السابع من مسلسل "لعبة العروش" يبث في يوليو المقبل

وأوضحت الأوراق أنه "خلال مسار اختراقات أنظمة إتش بي أو، كان (بهزاد) مصري مسؤولا عن سرقة بيانات سرية وخاصة (بالشبكة) من بينها....سيناريوهات وملخصات الحبكة الدرامية لبرامج لم تُبث على الهواء من بينها على سبيل المثال لا الحصر حلقات (مسلسل) لعبة العروش."

وأضافت الأوراق أنه وبعد أسابيع قليلة، زعم المُتهم أنه سرق نحو 15 تيرابايت من البيانات وبدأ حملة ابتزاز من بينها رسالة بالبريد الإلكتروني لموظفي إتش بي أو قال فيها: "مرحبا أيها الخاسرون. نعم بالفعل! جرى قرصنة إتش بي أو."

ولم يتضح بعد إذا كانت قد دُفعت بالفعل أي أموال كفدية كان طلبها المواطن الإيراني بالعملة الإلكترونية "بيتكوين" بحسب أوراق القضية. ولم يتضح ماهي الإجراءات القانونية التي سيتخذها المُتهم للدفاع عن نفسه في هذه القضية.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل