رأت دراسة حديثة ان الأعمال المنزلية وان كانت بسيطة من شأنها أن تطيل العمر.

وتطرقت الدراسة الى أعمال منزلية غسل الأطباق وطي الملابس ترتقي إلى مرتبة الأنشطة البسيطة التي قد تساعد على إطالة أمد الحياة.&

وكشفت الدراسة الأميركية أن المسنات اللواتي قمن بأنشطة حتى وإن كانت "بسيطة" يقل لديهن خطر الموت، كما أن الذين قاموا بأعمال منزلية مثل تنظيف الأرضيات وغسل النوافذ لمدة 30 دقيقة يوميا، فإن معدل الوفيات لديهم ينخفض بنسبة 12%.

كما انخفضت فرص الموت بنسبة 39%، لدى أولئك الذين يقومون بنشاط "معتدل أو قوي" لمدة نصف ساعة يوميا، وشملت هذه الأنشطة المشي السريع أو ركوب الدراجات على مهل.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الأستاذ مايكل لامونتي من جامعة بوفالو للصحة العامة والمهن الصحية في نيويورك: "إن فعل شيء أفضل من لا شيء، حتى عندما يكون مستوى النشاط البدني أقل من المعدل الموصى به".

وشملت الدراسة، حسب "ديلي مييل"، أكثر من 6 آلاف امرأة بيضاء، وأميركية من أصل أفريقي، وأخريات من أصل إسباني، تتراوح اعمارهن بين 63 و99 عاما، وتم قياس مستويات نشاطهن بواسطة جهاز استشعار ديناميكي يرتدونه.

وقال الباحثون إن الأنشطة الخفيفة تمثل النشاط اليومي لأكثر من 55% من النساء الكبار في السن، "وهذا الأمر لافت للنظر لأن المبادئ التوجيهية الحالية للصحة العامة تتطلب بأن يكون النشاط البدني اليومي معتدلا أو قويا لتحقيق الفوائد الصحية المطلوبة"، وفقا لما ذكره &لامونتي.