: آخر تحديث

روبوت يعانق القلب لاستمرار النبض


ابتكر العلماء روبوت عبارة عن مضخة تنعش القلب وتساعده على النبض، ومن شأن الابتكار هذا ان يغني المريض عن تناول الدوية المضادة للتخثر.

وتُصنع آلات الضخ المتاحة حاليا من المعدن الصلب حيث يندفع الدم عبر المضخة، ما يعرضه للتماس مع مواد غير طبيعية. أما الجهاز الجديد فيتكون من 3 أجزاء: الإطار (على شكل حرف C) الذي يلتف حول القلب، والمرساة الملتصقة بالقلب للحفاظ على وضعية الإطار، وشريط مطاطي ناعم يضغط على العضلات.

وأثبت الجهاز نجاحه على الحيوانات، ويأمل باحثو مستشفى بوسطن للأطفال بإتاحة استخدامه لخدمة الإنسان في المستقبل القريب. والأهم من ذلك، أنه يمكن استخدام الجهاز للأطفال المرضى الذي يعانون من عيوب خلقية.

وقال المؤلف الرئيس الدكتور نيكولاي فاسيليف، الباحث في جراحة القلب في مستشفى بوسطن: "لقد صممنا التكنولوجيا الجديدة المطورة التي من شأنها مساعدة مرضى فشل القلب، عبر سحب الدم ومن ثم ضخه بشكل فعال في الدورة الدموية".

وحسب "ديلي مييل" صمم الباحثون نسختين من النظام: للبطين الأيسر وأخرى للبطين الأيمن. ويذكر أن النظام شهد نجاحا كبيرا في التجارب الحيوانية. وتجدر الإشارة إلى أن الدم لا يمر عبر المضخة في هذه العملية، وهي واحدة من أعظم فوائد هذا النظام.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل