بكين: أعلنت السلطات الصينية الجمعة ان عملاق السيارات الأميركي جنرال موتورز وشركاءه في الصين سيسحبون مليون سيارة تقريبا بسبب خلل في خزان الوقود.
وهذه أحدث عملية سحب في قطاع السيارات في الصين في الاشهر القليلة الماضية.

وستقوم جنرال موتورز وشريكاها "سايك" و"وولينغ اوتوموبيل" بسحب 938 الفا و686 سيارة اعتبارا من الاول من ديسمبر، بحسب الادارة العامة الصينية لمراقبة النوعية والتفتيش والحجر.

ويشمل هذا الإجراء السيارات الصغيرة موديل باوجون التي تلقى رواجا كبيرا في الصين، والتي عززت مبيعات جنرال موتورز في الفصول الاخيرة.

وقالت الهيئة الناظمة انه "بسبب خلل من جانب المزود، فإن بعض خراطيم التهوية الخاصة بخزانات الوقود ستنشق بعد الاستخدام المطول" مضيفة "إنه خطر مخفي". وقالت انه سيتم سحب بعض موديلات باوجون المصنعة في 2014 و2015 و2016 وتبديل القطع المعنية مجانا.

في سبتمبر الماضي سحبت جنرال موتورز وسايك اكثر من 2,5 مليون سيارة في الصين إثر مخاوف متعلقة بالوسادات الهوائية التي تصنعها شركة تاكاتا اليابانية التي تواجه أزمة.
ومشكلة الوسادات الهوائية تم ربطها بأكثر من عشر وفيات وعشرات الاصابات في العالم.

وفي الصين، شملت عمليات السحب على خلفية مشكلة الوسادات الهوائية 37 مصنعا واكثر من 20 مليون سيارة، وسحب خلالها 24 من مصنعي السيارات 10,59 مليون وحدة بنهاية يونيو، بحسب الهيئة الناظمة.