GMT 11:14 2017 الإثنين 25 ديسمبر GMT 11:18 2017 الإثنين 25 ديسمبر  :آخر تحديث

الجنكة بوليبا لتقوية الذاكرة والعضلات والمهارات اللغوية

ترجمة عبدالاله مجيد

كشفت دراسة جديدة ان مكمل عشبة الجنكة بيلوبا الذي يمكن شراؤه من السوق دون وصفة يقوي الذاكرة والعضلات والنطق.

وكانت دراسات سابقة اشارت الى ان مكمل هذه العشبة يخفف الكآبة وأوجاع الرأس ويمنع موت الخلايا في الدماغ بتحسين تدفق الدم. ولكن الدراسة الجديدة اوضحت ان عشبة الجنكو بيلوبا تقوي تركيز مرضى الجلطة وانعكاساتهم ومهاراتهم اللغوية في غضون 12 أسبوعاً من تناولها مع الأسبرين الذي يمنع التجلط بتخفيف كثافة الدم.

كما وجدت الدراسة ان لعشبة الجنكو بيلوبا القليل من الآثار الجانبية. وأظهرت الدراسة ان مرضى الجلطة الذين تناولوا مستخلص الجنكو بيلوبا سجلوا تحسناً في عمل الذاكرة والوظائف التنفيذية والعصبية واداء المهام اليومية.
شملت الدراسة 330 شخصاً أصيبوا بجلطة دماغية. وخضع المرضى بعد تناولهم مكمل عشبة الجنكة بيلوبا مع الأسبرين في فترات مختلفة الى اختبارات لتقييم الذاكرة وقوة التركيز والمهارات اللغوية.

وأظهرت النتائج ان الذين تناولوا الجنكو بيلوبا مع الأسبرين سجلوا علامات أفضل في الاختبار من الذين تناولوا الأسبرين وحده. كما تحسنت قوتهم العضلية وانعكاساتهم ونطقهم.

ويعتقد الباحثون ان نتائج دراستهم تشير الى ان الجنكو بيلوبا يمكن ان تساعد في الحفاظ على الذاكرة أو استعادتها لدى المصابين بالخرف رغم ان دراسات سابقة اظهرت ان مكمل هذه العشبة ليس له تأثير في المصابين بالخرف.

وقال الدكتور ديفيد رينولدز رئيس القسم العلمي في مؤسسة أبحاث الزهايمر في بريطانيا ان أفضل الأدلة المتاحة الآن تشير الى انه حين يتعلق الأمر بتقليل خطر الاصابة بالخرف فان ما هو مفيد للقلب يكون مفيداً للدماغ ايضاً. واضاف ان النظام الغذائي الصحي والنشاط البدني والذهني والامتناع عن التدخين وتناول الكحول باعتدال والحفاظ على الوزن في الحدود الصحية ومنع الكولسترول وضغط الدم من الارتفاع كلها طرق مفيدة في دعم شيخوخة صحية للدماغ.

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين". الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5191169/Supplement-boosts-memory-stroke-survivors.html


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل