إيلاف: تعد سيارة ماكلارين 570 إس موديل 2018 من نوعية السيارات المميزة لكونها سيارة عملية وذات سعر معقول خاصة وأنها في المنطقة الفاصلة بين نوعية السيارات الرياضية والسيارات السوبر.

وتتشارك تلك السيارة بالإطار الخفيف المصنوع من ألياف الكربون مع السيارات السوبر التي تنتجها الشركة، لكن إطلاق سيارة ماكلارين 720 إس طغى بشكل أو بآخر على سيارة ماكلارين 570 إس.

ونبرز فيما يلي أهم المواصفات الرئيسية التي تتسم بها تلك السيارة :
- المحرك : V8 سعته 3.8 لتر
- الناقل : أوتوماتيكي مزود ب 7 سرعات
- القوة: 570 حصان 
- العزم : 600 نيوتن/ متر
- السرعة القصوى : 328 كلم/ الساعة
- السعر: 740 ألف درهم إماراتي

ومن حيث التصميم الخارجي
تعتبر السيارة من نوعية سيارات ماكلارين المميزة تكنولوجيا في تصميمها، ومع أن حجمها ووزنها قد يتشابهان مع حجم ووزن السيارات من فئة السوبر، لكن ما يمكن قوله إنها قريبة نوعا ما من التصميمات القياسية التي تشتهر بتخليها عن نظام التعليق الهيدروليك المميز، المعقد والمكلف وكذلك نظام ديناميكي الهوائي النشط.

ومن حيث التصميم الداخلي
سعت السيارة لمنافسة سيارات أخرى من بينها أودي آر 8 وبورش 911، وحرصت ماكلارين 570 إس على توفير الخواص التي تعني بتسهيل استخدامها على كل من يقودها. وزودت السيارة بأبواب مقصية واسعة وعتبات أصغر في الحجم لتسهيل مهمة الدخول إليها، بينما جاءت مقصورتها متسعة ومريحة وزودت بلوحة قيادة سلسة وكونسول إلى جانب مجموعة من أدوات التحكم المنطقية ومساحة تخزين ورؤية أفضل. وجاءت وضعية القيادة مريحة، داعمة ومنبهة للسائق.

تجربة القيادة
هذا وقد تم تزويد السيارة بمحرك V8توين تربوتشارجد، سعة 3.8 لتر، تصدر عنه قوة قدرها 570 حصان عند 7400 دورة في الدقيقة وعزم دوران قدره 600 نيوتن/ متر عند 5000-6500 دورة في الدقيقة، وتنطلق السيارة بقوة لكن بعد تأخر في التيربو لمدة موجزة. وبالنسبة لتسارعها، فيمكنها الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 100 كلم/ الساعة في 3.2 ثانية ومن وضع الثبات حتى سرعة 200 كلم/ الساعة في 9.5 ثانية ويمكنها الوصول لسرعة قصوى قدرها 328 كلم / الساعة.

وبشكل عام، يمكن القول إن أبرز ايجابيات وسلبيات السيارة هي كما يلي :

* الايجابيات :
- تحكم استثنائي
- توجيه دقيق أثناء القيادة
- أداء مثير
- مقصورة مريحة
- إمكانات فائقة

* السلبيات :
- قصور خفيف في التيربو
- عدم وجود نظام تعليق هيدروليكي ونظام هوائي نشط