GMT 9:34 2017 الأربعاء 15 فبراير GMT 9:58 2017 الخميس 16 فبراير  :آخر تحديث

الأرجنتين تغري السياح بإعفاءات ضريبية كبيرة

بلقيس دارغوث

في محاولة لإنعاش قطاعها السياحي، أعلنت الأرجنتين إعادة أموال الضرائب لكل زائريها والسياح. وأعلنت الحكومة نيتها إعادة الضريبة المدفوعة في الفنادق والمنتجعات المنتشرة في شتى أنحاء الدولة.


بلقيس دارغوث: بدأ تطبيق القانون الجديد في 2 يناير بالتعاون بين وزراة السياحة وهيئة الضرائب، ويشمل القرار إعادة كل الضرائب الموجودة على فواتير الإقامة في أي فندق أو شقة أو منتجع، وحتى مزارع كروم العنب حيث يصنع النبيذ.

كما يعفي القرار السياح من الضريبة المفروضة على وجبة الإفطار، مع الإشارة إلى أن الضريبة تصل إلى 21% من قيمة الفاتورة، وهي إحدى أعلى الضرائب المفروضة في العالم.

لذا فإذا كانت إقامتك في فندق مع وجبة إفطار لمدة يومين ستكلفك 2705 دولارات، توقع أن تستعيد 470 دولارا منها. ونصح أحد المسافرين الاحتفاظ بكل الفواتير، وخصوصاً وأن بعض الأماكن لا تتعامل مع البطاقات الائتمانية، لذا لا بد من الاحتفاظ بالفواتير وإثبات جنسيتك الأجنبية. وتعمد بعض المؤسسات إلى حسم الضريبة مباشرة عند دفع الفاتورة لتسهيل الأمر على السياح.

ويعد هذا التخفيض بتشجيع حركة السياحة إلى الأرجنتين، خصوصاً وأن عملتها شهدت انخفاضا كبيرا في الفترة الماضية، الذي من شأنه أن يعزز السياحة الدولية وينعش قطاع الخدمات.

رابط الخبر:
http://www.cntraveler.com/story/travelers-will-get-money-back-for-visiting-argentina


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل