GMT 12:22 2017 الأربعاء 15 فبراير GMT 13:53 2017 الأربعاء 15 فبراير  :آخر تحديث
سعرها أربعمئة ألف دولار

سيارة طيارة في خمس دقائق

إيلاف


أبصرت السيارة الطائرة النور في إنجاز تقني هو الأول من نوعه، وهي كناية عن سيارة هجينة متوسطة الحجم تتحول الى مروحية ويطلق عليها اسم " بال في ليبرتي".


إيلاف-متابعة: "بال في ليبيرتي" والتي هي وليدة شركة "بال في " الهولندية، عبارة عن نصف سيارة ونصف مروحية صغيرة، أما حجمها فيقارب حجم السيارة العادية ومن المتوقع ألا تسبب أي ازدحام او عرقلة للسير بسبب حجمها الطبيعي. وعندما تتحول السيارة الى طائرة تستعد للاقلاع باستخدام طاقة الرياح، ما يمكنها من التحليق بحرية في الهواء، بالإضافة إلى تصميمها الفريد من نوعه القائم على ثلاث عجلات.

تتسع السيارة الطائرة الى راكبين، وتحتاج فقط الى خمس دقائق للتحول من وضعية الطيران الى السير على الطرقات. وتنطوي المركبة على محركين مزدوجين، فمحرك السيارة يسير بسرعة 160 كيلومتر في الساعة، بينما تصل سرعتها في الهواء إلى 180 كيلومتر في الساعة، ويمكنها الطيران حتى ارتفاع 3.5 كيلومتر.

أما السائق فبإمكانه استخدام المركبة في كلتي الحالتين طالما أنه حاصل على رخصة للقيادة والطيران أيضا. وذلك لأنها تستخدم نفس تقنية الطيران التي تستخدمها الطائرات الموجودة، حسبما أكدت الشركة مشيرة إلى أن متطلبات قيادة مركبتها لا تختلف عن متطلبات قيادة أية طائرة أخرى. ولكل من يرغب في اقتناء "بال في ليبيرتي" عليه ان يحرر شيكا بقيمة 400 ألف دولار أميركي، ويصل الى 600 ألف دولار في حال أرادها بمواصفات كاملة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل