GMT 3:32 2017 السبت 25 فبراير GMT 3:45 2017 السبت 25 فبراير  :آخر تحديث
قدّم مجموعته لموسم ربيع وصيف 2017

راني الزاخم يستلهم مجموعته من داليدا

سعيد حريري

 قدّم المصمّم اللبنانيّ رامي الزاخم مجموعة أزيائه الجديدة لموسم ربيع وصيف 2017 في العاصمة الإيطاليّة روما مستوحياً خطوطها من أزياء الديفا داليدا في مختلف حقبات مسيرتها الفنيّة. 


 إيلاف من بيروت: بمناسبة مرور 30 عاماً على رحيل الديفا داليدا التي إعتُبرت أيقونة من أيقونات الموضة العالميّة، قدّم مصمّم الأزياء اللبنانيّ راني الزاخم عرضه لمجموعة ربيع وصيف 2017 ضمن أسبوع الموضة "ألتا روما" في العاصمة الإيطاليّة. 

 

ومن خلال هذا العرض تجاوز الزاخم عنصريّ الزمان والمكان، مجسّدا موضة الأسطورة داليداً في أهم مراحل حياتها الفنيّة تحت الأضواء، ومسلّطاً الضوء على أهميّة هذه النجمة التي تخطّت شهرتها البعد الجغرافيّ، وإحتلّت قلوب الملايين حول العالم. 
 
بهذه الفلسفة عاد راني الزاخم إلى منصّة العرض ليقدّم تشكيلة ساحرة من التصاميم بألوان قوس القزح محاكياً تألّق هذه النجمة العالميّة، ومحقّقاً تفرّداً بكونه اللبنانيّ الوحيد ضمن حدث أسبوع الموضة "ألتا روما". 
 
وتنقّل الزاخم بقصّات فساتين مجموعته ما بين ثلاث مراحل أساسيّة في حياة داليدا: مرحلة الديسكو، تليها مرحلة "إستوديو 54"، ليصل إلى المرحلة الأخيرة ألا وهي مرحلة غنائها على مسرح الأولمبيا الباريسيّ. فإعتمد ثلاث قصّات شكّلت أساس المجموعة: قصّة حوريّة البحر الراقيّة، وقصّة "الكولون" التي تبرز القوام الرشيق بإنسيابيّة مذهلة، إضافة إلى القصّة التي تبدأ ضيّقة من الأعلى، وتتسّع تدريجياً نحو الأسفل بطريقة سلسلة. 
 
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل