أقيمت مساء أمس سهرة الأوسكار التاسعة والثمانون في لوس أنجلوس، وجذبت أنظار المهتمّين بالسينما، وصناعتها، ونجومها من مختلف أنحاء العالم، ولكنّ سجّادتها الحمراء كانت محطّ أنظار كلّ المهتميّن بالموضة، ومساحة سباق لدور الأزياء العالميّة لإبراز أفضل ما لديها من تصاميم. 


 

 بيروت: "إيلاف" تابعت حفل الأوسكار مساء أمس، وإختارت لكم أفضل عشر إطلالات للأوسكار للعام 2017، وهي كالتالي: 

ـ تشارليز ثيرون: تألّقت ثيرون بفستان رائع من تصميم دار "ديور" جاء باللون الذهبي، والقماش المثنيّ والمغطّى بالموسلين الأسود. إطلالة راقية، وبسيطة ممتنعة في آن معاً، زادتها تشارليز تألّقاً بشكلها وقوامها الجميل، وبقرطين ماسييْن من دار شوبار. مرور قويّ ومذهل على السجّادة الحمراء. 

ـ تراجي هينسون: هذا كلّ ما تحتاجه النجمة لتتألّق على سجّادة الأوسكار. إنّها البساطة الممتنعة في فستان من المخمل الأسود بياقة عريضة على الصدر، وفتحة كبيرة على ساقه. إطلالة ممتازة.

ـ نيكول كيدمان: إنّها الديفا الشقراء الفاتنة تطلّ بفستان رائع من تصميم "أرماني بريفي" بلون البشرة، ومطرّز بطريقة راقية ولافتة. 

ـ كيرستين دانست: دار ديور تتألّق من جديد بهذا الفستان الأسود الراقي بقصّة الأميرات، ممّا جعل من إطلالة دانست من بين الأفضل على الإطلاق. 

ـ ميريل ستريب: على الرغم من الضجّة الكبيرة التي أثارتها الأخبار التي تمّ تداولها عبر الإنترنت عن الخلاف الذي حصل بين ستريب، والفريق المسؤول عن إطلالتها من جهة، وبين دار شانيل ومصمّم الدار كارل لاغيرفيلد من جهة أخرى، والذي نتج عنه إتّهام شانيل لستريب بأنّ الأخيرة تخلّت عن إرتداء تصميم يحمل توقيع الدار قبل يوم واحد من الأوسكار، لأنّ دار شانيل رفضت أن تدفع لها أجراً مقابل إرتدائها فستاناً من تصميمها، الأمر الذي نفته ستريب نفياً قاطعاً، وعادت شانيل ولاغرفيلد ليتراجعا عن هذا التصريح، إلاّ أنّ ميريل ستريب لم تخطئ أبداً بإختيار هذا الفستان الأزرق المذهل، والمناسب لمكانتها، ونجوميتها من توقيع اللبنانيّ إيلي صعب.

ـ إيمّا ستون: إطلالة مميّزة بتوقيع من جيفانشي للفائزة بأوسكار أفضل ممثّلة إيمّا ستون. فستان ذهبيّ مميّز بتطريزه، وشراشيبه في الأسفل. 

ـ إيزابيل هوبيرت: تألقت هوبيرت بفستان راقٍ مطرّز ومشكوك يليق جداً بسنّها، وبإطلالتها على السجّادة الحمراء لمهرجان بحجم الأوسكار. 

ـ أوليفيا كولبو: مرّة جديدة تبرز الشراريب في حفل الأوسكار من خلال هذا الفستان الفضيّ الجميل من تصميم ماركيزا. 

ـ كريسي تيغان: إطلالة جميلة لكريسي تيغان من توقيع اللبنانيّ زهير مراد، جاء مميّزاً بلونه الأبيض وتطريزه الناعم في منطقة الصدر.

ـ روث نيغا: فستان أحمر راقٍ ولكنّه ليس الأفضل دون شكّ بين مجموعة الفساتين الأفضل في الأوسكار هذا العام. تصميم من الشيفون المنسدل أعطى طابعاً مميّزاً للممثّلة الكينية لدى مرورها أمام عدسات المصوّرين.