GMT 9:16 2017 الخميس 16 مارس GMT 9:20 2017 الخميس 16 مارس  :آخر تحديث

عاصفة ثلجية تجتاح شمال شرقي الولايات المتحدة

بي. بي. سي.

أعلنت ولايات نيويورك ونيوجيرسي وبنسلفانيا وفيرجينيا الواقعة في شمال شرقي الولايات المتحدة حالات الطوارئ بسبب هبوب عاصفة شتوية شديدة تسببت في تساقط هائل للثلوج.

وأصدرت هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية تحذيرات من العاصمة من شرقي بنسلفانيا وحتى جنوب غربي ماين.

وأغلقت المدارس وألغيت آلاف الرحلات الجوية جراء العاصمة.

وتسببت أحوال الطقس في تأجيل زيارة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى يوم الجمعة المقبل.

وذكرت السلطات في ولاية نيوهامشير إن فتاة تبلغ من العمر 16 عاما توفيت بعد أن فقدت السيطرة على سيارتها التي اصطدمت بشجرة نحو الساعة السابعة صباحا يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

ونُقلت الفتاة إلى لم يُكشف عن اسمها إلى إحدى المستشفيات حيث لفظت أنفاسها الأخيرة.

عاصفة ثلجية تجتاح شمال شرقي الولايات المتحدة

عمدة نيويورك حذر السكان من استمرار هطول الثلوج لبعض الوقت

عاصفة ثلجية تجتاح شمال شرقي الولايات المتحدة

متزلجون وسط الثلوج في الحديقة المركزية في نيويورك

وتسببت العاصفة، التي تصل سرعتها إلى نحو 100 كيلومتر في الساعة، في شل حركة الانتقال والسفر في أجزاء عديدة من مناطق شمال شرقي الولايات المتحدة ونصحت السلطات في العديد من الولايات السكان بالتزام منازلهم.

وصدرت تحذيرات لإجمالي نحو 50 مليون شخص في أنحاء الولايات المتحدة بشأن ظروف الطقس السيء.

وسُجل أيضا تساقط هائل للثلوج في أجزاء أخرى من البلاد. وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن أربعة أشخاص تتجاوز أعمارهم 60 عاما لقوا حتفهم في حوادث متفرقة أثناء إزالة الثلوج في ولاية ويسكنسن.

وقال آلان دونهام خبير الأرصاد الجوية المقيم في تاوتون بولاية ماساشوسيتس إنه "خلال ذروتها (العاصفة) يمكننا أن نرى معدلات تساقط للثلوج تتراوح ما بين واحد إلى ثلاثة بوصة ( 2.5 إلى 7.6 سنتيمترات) وحتى أربعة بوصة في الساعة".

وذكرت خدمة "فلايت أوير" لمتابعة الحركة الجوية أنه جرى إلغاء أكثر من 6800 رحلة، مشيرة إلى أن مطارات نيويورك وواشنطن وبوسطن وبالتيمور وفلادلفيا كانت الأكثر تضررا.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل