GMT 21:41 2017 الجمعة 12 مايو GMT 21:40 2017 الإثنين 15 مايو  :آخر تحديث
الجينات المسؤولة تتوقف عن العمل مع تقدم العمر

علماء يكتشفون بـ "الصدفة" علاجًا للصلع والشيب

إيلاف- متابعة

ارسل طبيب أميركي بارقة أمل للأشخاص الذين يعانون الشيب والصلع، معلنا أنه تمكن من الوصول إلى الخلايا المسؤولة عن تغير لون الشعر إلى الرمادي، ما يعني إمكانية توجيه الجينات إلى التخلص من هذا اللون تدريجيا.

وبين البروفيسور لو لي، والذي يعمل في مصلحة الأمراض الجلدية في مركز صحي في ولاية تكساس، أن فريقا بدأ منذ فترة البحث في كيفية نشأة وتطوير بعض انواع السرطانات، قبل التوصل بمحض الصدفة إلى كيفية تحول الشعر إلى اللون الرمادي (الشيب).

مؤكدا أن فريق البحث توصل إلى التعرف على الخلايا المسؤولة عن تغير لون الشعر إلى الرمادي، مشيرا إلى أن هذا الاكتشاف سيمكن من إمكانية توجيه الجينات نحو التخلص تدريجيا من تحول الشعر إلى هذا اللون.

وكشفت الدراسة التي نشرت في مجلة Genes & Development journal أن البروتين KROX20 يتحول إلى خلايا جلدية، وهي الخلايا التي تنتج جينات SCF المسؤولة عن صبغ الشعر.

وأثبتت التجربة التي أجريت على الفئران أن الشعر يتحول إلى اللون الأبيض في حال نزع جينات SCF في حين يتحول إلى الصلع إذا أزيل البروتين KROX20.

وستركز الأبحاث في المستقبل حول ما إذا كانت الجينات والبروتين المذكور يتوقفان عن العمل مع التقدم في العمر، الأمر الذي يحول الشعر إلى اللون الرمادي، وسقوطه بعد ذلك.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل