GMT 11:22 2017 الخميس 8 يونيو GMT 11:26 2017 الخميس 8 يونيو  :آخر تحديث

لكل عروس ...بتلك الخطوات تتحضرين لليلة العمر

نهى أحمد

نهى احمد من سان خوسيه: تنتظر كل فتاة اليوم الذي تزف فيه على من تحب فتشغل نفسها قبل أشهر لكي تكون في ليلة الزفاف الأجمل بين كل الحاضرات، وهذا حقها كما تقول المكسيكية فريدا كونزاليز المتخصصة بتحضير العروس لليلة الزفاف.

وحسب نصائحها لكي تكون العروس جاهزة لهذه الليلة السعيدة عليها ان تتحضر قبل 30 يوما نفسيا وجسديا وجماليا، فلكل عروس تجيهزات خاصة بها للعناية بالبشرة ، فذات البشرة الدهنية تختلف مستحضرات تجميلها عن ذات البشرة الجافة وهذا ينطبق أيضا على الشعر وتسريحته.
30 يوما
قبل شهر من موعد الزفاف تتسبب التحضيرات الكثيرة للعروس حالة من العصبية ما يجعلها كما الكثيرات تقدم على الاكل بنهم فيزيد وزنها بضعة كيلو غرامات غير ضرورية وينعكس بالتالي على مقايس فستان العرس. والحل: نظام غذائي متوازن وهو التالي: من المفيد جدا يوميا شرب ليترين من الماء وعصير الليمون والأناناس والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكوفيين مثل القهوة والشاي لانها تزيد التوتر والاكثار من الفاكهة والخضار وتناول اللحم الأبيض والسمك وممارسة الرياضة 45 دقيقة كل يومين، فهي تشد العضلات وتخفف من التوتر النفسي.
وفي ما يتعلق بالمكياج الذي تريد العروس استخدامه تنصح الخبيرة بعدم الانجرار وراء آخر المستحضرات، فقد يكون لها انعكاسات سلبية على البشرة، بالطبع عليها ان تبدأ بتجربة مستحضرات تجميل للعروس بالاخص ما يرطب البشرة، لكن من الأفضل التوجه بالسؤال الى خبيرة تحدد ما يناسب بشرتها .

20 يوما
من اجل الحصول على تصفيفة جميلة للشعر ليلة الزفاف على العروس استشارة مصفف شعرها الذي سوف يصفف شعرها ليلة العرس لتعرف ما اذا كان شعرها بحاجة الى مكملات غذائية مثل الخميرة او غذاء ملكات النحل مع قص اطراف الشعر من اجل اظهاره براقا ومليئا بالحيوية. ايضا عدم قص الشعر قبل ايام قليلة فقد لا تتناسب القصة أبدا مع الثوب والطرحة، ومن الافضل الاتفاق مع مصفف الشعر على تسريحة معينة يمكن تجربتها قبل لتحديد ما اذا كانت مناسبة ام لا.

7 ايام
البدء بازالة الشعر الزائد في الساقين وتحت الابطين والاماكن الحساسة ( حسب الرغبة) والتخلص من الجلد الزائد او الجاف بالاخص في القدمين واستخدام زيت الزيتون وعصير الليمون لتطرية الجلد الجاف وتقليم أظافر اليدين والقدمين. وهنا من المفيد جدا تدليك كامل الجسم بزيت اللوز لانه ينشط العضلات والمفاصل، والتعرض يوميا للهواء النقي يعود بالفائدة الكبيرة على الحالة النفسية المتوترة لدى العروس.

3 ايام
كل عروس تحلم ببشرة ناعمة وخالية من العيوب يوم الزفاف، لذا تنصح خبيرة التجميل بامور مهمة منها النوم لساعات كافية كي لا تصاب البشرة بالتعب والارهاق او تظهر هالات سوداء اسفل العيون، يضاف الى ذلك التعرض لوقت قصير لأشعة الشمس عند الغروب فلا تكون حادة والهدف استفادة الجسم من فيتامين دي. في ما يتعلق بالمستحضرات التجميلة تقول الخبيرة يجب إجراء عملية تقشير لبشرة الوجه وترطيبها بواسطة قناع من مستحضر فيه حبيبات تزيل القشرة وترطب البشرة لتمنح حيوية ونضارة، ويفضل هنا استشارة طبيب جلدي كي لا تصاب البشرة بالتهيج .

نهار قبل الزفاف
انه آخر يوم من أيام العزوبية والتحضير لمرحلة جديدة من الحياة ويجب ان يوم هذا اليوم جميلا، هنا تقول الخبيرة على العروس عدم الاستيقاظ باكرا واذا ما حصل ذلك البقاء في السرير والاسترخاء قدر الامكان والتحدث مع الوالدة والاخوة عن امور مرحة ولا بأس ان يدلك أحدهم قدميها. والمهم عدم التفكير بالتحضير للزفاف فهذا يزيد من توترها. ويجب عليها تناول وجبة الافطار فهي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لليوم الطويل ويفضل تناول وجبة غذاء خفيفة مع عصير فاكهة طازج او شرب الشاي الأخضر او النعناع، وبعد الظهر أخذ أكبر قسط من الراحة بعدها البدء بكل هدوء بالاستعدادات الأخيرة، أي بعد الحمام الذهاب الى مصفف الشعر وخبيرة الماكياج ويفضل ان يتم كل ذلك في البيت وتجربة العروس لحذاء العرس كي تتدارك أي مشكلة ما باكرا، وقبل ساعة من الحفلة يمكن البدء بوضع آخر اللمسات ولبس ثوب العرس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل