GMT 6:23 2017 الجمعة 9 يونيو GMT 8:27 2017 السبت 10 يونيو  :آخر تحديث

أميركا توسع نطاق حظرها الإلكتروني

بلقيس دارغوث

قال وزير الأمن القومي الأميركي جون كيلي في شهادة أمام الكونغرس أمس أن إدارة الأمن القومي (DHS) تدرس توسيع حظر الالكترونيات إلى 71 مطارا إضافياً.

وكان الحظر طُرح أول مرة يوم 25 مارس الفائت بحق 8 مطارات وشركات طيران عربية. وأقر وقتها بحظر حمل أي أجهزة إلكترونية أكبر من الهاتف الخليوي في مقطورة الركاب. وبينما لك يكشف الوزير عن أسماء المطارات قيد النظر، قال المتحدث باسم الوزارة ديفيد لابان إن "المطارات ستكون عموماً في أوروبا ومناطق أخرى، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

وأوضح لابان بأن التوسع هو مجرد خيار واحد قيد النظر لزيادة أمن الطيران. ويمكن أن تشمل التدابير الأخرى الطلب من المطارات الأجنبية رفع مستوى التكنولوجيا الأمنية للرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة.

وقال بنبرة تحذيرية: "تهدف الخطة إلى توجيه الرسالة التالية: هذه هو الحد الأدنى من الأمن وهذا ما عليكم القيام به في مطارات بلدكم، إذا لم تلتزموا به فلن تتمكنوا من الطيران إلى أميركا".

وأوضح لابان أن توسيع الحظر يأتي استجابة لعدة تهديدات إرهابية"، وبانه يتم التشاور مع أرباب الصناعة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الحكومات الأجنبية.


"إيلاف" أعدت المادة نقلا عن المصدر التالي:
http://www.cntraveler.com/story/us-considers-expanding-electronics-ban-to-71-airports


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل