GMT 17:58 2017 الأربعاء 21 يونيو GMT 12:50 2017 الخميس 22 يونيو  :آخر تحديث
منظومة دفاع متطورة وتعديلات على الهيكل 

طائرة بوم تكنولوجي في سباق مع الوقت

ترجمة عبدالاله مجيد

أنجزت شركة بوم تكنولوجي الأميركية تصميماً جديداً لطائرتها التجريبية اكس بي ـ 1 وتعمل الآن على اختبار مواصفاتها التقنية قبل الشروع ببناء طائرة ركاب تفوق سرعتها سرعة الصوت. وكشفت الشركة عن التصميم الجديد في معرض باريس للطيران الى جانب نجاحاتها الجديدة في مجال التسويق. إذ تلقت شركة بوم طلبيات على 76 طائرة حتى الآن من خمس شركات طيران.

ولاحط مراقبون ان هذا عدد كبير من الطلبيات على طائرة ليس لها وجود فعلي حتى الآن من تصميم شركة ناشئة ولكن لدى شركات الطيران أسباباً وجيهة. فان طائرة بوم الجديدة تأتي بمواصفات مغرية منها خفص وقت الطيران الى حد كبير للرحلات القارية في درجة رجال الأعمال ذات الاقبال الواسع وبأسعار تنافس أسعار السفر في درجة رجال الأعمال الحالية وفي الوقت نفسه ضمان تخفيضات مستدامة في التكاليف الاقتصادية لشركات الطيران.

يتضمن التصميم الجديد لطائرة اكس بي ـ1 مواصفات تقنية تقول شركة بوم انها توفر ثباتاً أفضل لمنظومة الدفع عموماً وقدراً أكبر من السلامة. وأُخضعت مكونات تدخل في بناء الطائرة التجريبية لاختبارات الضغط مؤخراً أسهمت في التغييرات الجديدة التي أُجريت على التصميم.

وأبرز هذه التغييرات في التصميم هو المنفذ الثالث الجديد في ذنب الطائرة ولكن هناك تغييرات أخرى دقيقة في الجناح وشكل الهيكل الرئيسي ايضاً.

مدفوعات غير قابلة للإرجاع

وقالت بوم ان الطلبيات الجديدة على طائرتها تتضمن مدفوعات على الحساب غير قابلة للإرجاع ، الأمر الذي يعزز ميزانية الشركة على المدى القريب. وكشفت الشركة عن بعض الأفكار فيما يتعلق بدرجة رجال الأعمال مثل توفير مقاعد مسطحة.

وتهدف شركة بوم الى تشغيل طائرة اس بي ـ 1 خلال العام المقبل أولا باختبارات أقل من سرعة الصوت قرب مقر الشركة في مدينة دينفر بولاية كولورادو الاميركية ثم بتحليقات تخترق حاجز الصوت لتقييم هذه القدرات في قاعدة ادوردز الجوية جنوب كاليفورنيا.
عبد الاله مجيد
اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن موقع "تك كرنتش". الأصل منشور على الرابط التالي
https://techcrunch.com/2017/06/20/boom-has-orders-for-76-of-its-future-supersonic-passenger-jets/?ncid=rss


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل