GMT 6:11 2017 الأربعاء 28 يونيو GMT 10:31 2017 الخميس 29 يونيو  :آخر تحديث
كي لا تنتهي بزيارة إلى المشفى!

10 نصائح مهمة للمسافرين في رحلات عمل

بلقيس دارغوث

بلقيس دارغوث: يسافر سنويا مئات الملايين حول العالم في رحلات عمل تدفع ثمنها الشركات. وبينما يبدو الأمر مثيراً في المرات الاولى، لكنه سرعان ما يتحول إلى إزعاج بسبب التأخيرات التي تطرأ على الرحلات من جهة وإخفاقات الحجوزات من جهة أخرى وتغير ساعات النوم واليقظة وغيرها من أسباب.

لذا إن كنت من محبي الترحال طوعاً او اضطراراً بحكم عملك، إليك مجموعة نصائح لضبط المنغصّات وإتمام سفرتك بنجاح على الصعيدين المهني والصحي:

1- سافر مباشرة إلى وجهتك النهائية، قد يكون ثمن التذكرة أعلى ولكنه استثمار جيد مقابل ألا ترهق نفسك جسدياً ونفسياً بسبب تأخر الرحلات.

2- اختار الرحلات الصباحية: ففرص تأخرها أقل من غيرها.

3- لا تسافر مع حقيبة كبيرة كي لا تتأخر بانتظار حقائبك، سافر بحقيبة صغيرة تحملها معك في مقطورة السفر لا الشحن.

4- وضب ملابسك بذكاء وبطريقة اللف، واختار/اختاري قمصانا وسراويل أو تنانير تتناسب مع معظم الالوان يتم لفها كي لا تأخذ مساحة كبيرة من الحقيبة.

5- اختار فندقا يقدم خدمات كثيرة مثل الانترنت المجانية ووجبة فطور.

6- أعيد برمجة ساعتك البيولوجية إذا كنت مسافراً إلى الجانب الآخر من الكرة الأرضية وذلك عبر تناول وجبات صحية والغكثار من المياه وبرمجة ساعات النوم قبل الوصول بقدر الإمكان.

7- لا تنس الأدوية، خصوصا إن كانت وجهة السفر إلى مناطق استوائية، كي لا تصاب بآلام في الجهاز الهضمي على وجه التحديد.

8- حمل تطبيقا للنفقات، وذلك لتخفيف عدد أوراق الفواتير الصادرة من تكلفات وسائل النقل ووجبات اجتماعات العمل وما إلى ذلك.

9- خذ بطارية محمولة لشحن أجهزتك الإلكترونية، كي لا تخسر وقتاً أنت في أمس الحاجة إليه للعمل.

10- تناول طعاما صحيا، إذ تشير إحصائيات إلى أن 37% من المسافرين ينفقون معظم المال على خدمات الطعام الموجودة في الفندق، والتي غالبا تكون سريعة وغير صحية، الأمر الذي ينعكس على صحتهم لأنهم كثيري السفر. يمكن تحميل تطبيق " Open Table"، الذي يقدم لائحة بالطاولات الفارغة والمتاحة في المطاعم القريبة دون الحاجة للانتظار وتضييع الوقت.

"إيلاف" أعدت المادة بتصرف نقلا عن المصدر التالي:
http://www.huffingtonpost.com/entry/11-travel-hacks-to-make-your-next-business-trip-a-success_us_58dc2943e4b0fa4c095985a2?section=us_travel


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل