GMT 8:17 2017 الثلائاء 11 يوليو GMT 8:26 2017 الثلائاء 11 يوليو  :آخر تحديث

نصائح لحماية الشعر التالف من الشمس خلال الصيف

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة

لأنه مثل البشرة التي تتلفها الشمس، فمن الضروري معرفة أن بمقدور الشمس إتلاف خصل الشعر، خصوصاً خلال أشهر فصل الصيف. ولهذا ينصح أصغر سابو، مصفف شعر المشاهير، بإتباع بعض النصائح التي تضمن توفير الحماية للشعر خلال فصل الصيف، نبرزها فيما يلي :

- الخطوة الأولى هي الاهتمام دوماً بحماية الشعر/ الفروة من الشمس، ويمكن لأي امرأة تجنب أشعة الشمس الضارة باستخدام الرذاذات أو الكريمات الخاصة الواقية من الشمس لمنع حدوث حروق بالأماكن الحساسة مثل خط الشعر ومنطقة الفارق، وهي أماكن يكون الشعر فيها أكثر نعومة. وهو ما سيحمي أيضاً من فقدان الرطوبة وتلف البشرة. فضلاً عن أن تلك المنتجات تحمي الشعر الملون من بهتان اللون نتيجة الأشعة فوق البنفسجية.

- بعد تعرض الشعر للشمس، يمكن القول إن العلاجات الزيتية هي الخيار الرائع الذي يمكن الاعتماد عليه لإصلاح الشعر التالف والجاف. ويمكن تحضير تلك العلاجات بكل سهولة في المنزل وتزويد الشعر التالف بالرطوبة واللمعان. ويمكن الاستعانة بنوع الزيت المختار لتنظيف الشعر المجفف بمنشفة ثم تغطيته بقبعة استحمام وتوفير أجواء دافئة باستخدام منشفة دافئة أو باستخدام مجفف. وبعدها يُترَك الشعر ليبرد ثم يتم شطفه بالماء البارد. ويمكن الاستعانة بعلاجات الزيت من مرة إلى ثلاث مرات في الشهر بالنسبة للشعر التالف على حسب حالة التلف. ويمكن لاستخدام تلك العلاجات كما ينبغي أن يُزيِد من درجة المرونة بالنسبة للشعر التالف كما يمكنه توفير اللمعان، لكن يجب الحذر من الإفراط في استخدام الزيوت لكي لا يجعل الشعر دهنياً.

- لو كان الشعر تالف بشكل كبير، فمن الضرورة إعادة النظر في أي شكل من أشكال المعالجات الكيميائية، وإن كنتِ من النوع الذي لا يمكنه الاستغناء عن الأصباغ، فيمكنكِ الاستعانة بطرق أخف لتلوين الشعر، كالاستعانة بالتركيبات الخالية من الأمونيا والتي تحظي بتأثيرات شبه دائمة. وللمرأة أن تعلم أيضاً أن الحرارة تضر بالشعر إذا تم استخدامها لفترة طويلة. وإن كنت ترغبين في حماية شعرك باستخدام رذاذ أو محلول تثبيت قوي، فمن ثم يمكن للبكرات أن تُحدِث تمويجات جميلة من دون الإضرار بالشعر.

- أقنعة الترطيب تساهم بالفعل في ترطيب الشعر وإن استعنتي بزيت الزيتون، البروتين أو زبدة الشيا، فلكِ أن تعلمي أن تلك الأشياء تعمل على منح خصل الشعر حيوية ولمعان. ويمكنكِ وضع القناع وتركه لمدة ساعة كاملة أو أكثر مع الاستعانة بقبعة استحمام بلاستيكية بالأعلى لمساعدة المنتج على اختراق الخصل. ويمكنكِ وضع القناع مرة واحدة في الأسبوع بعد وضع الشامبو أثناء الاستحمام. ويمكنكِ تركه مدة تتراوح ما بين3 إلى5 دقائق لترطيب خصل الشعر بشكل سريع ومن ثم يتم شطفه بالمياه.

- الاستعانة بقناع صفار البيض، الذي يحتوي على دهون طبيعية وبروتينات، حيث تبين أنه يساعد على إنعاش الشعر التالف خلال فصل الصيف. ولتحضير ذلك القناع بصورة جيدة، يتم أولاً فصل الصفار عن البياض، ثم يوضع الصفار في كوب، وبعدها يتم الخفق برفق لتفتيت الصفار وتذويب قوامه ثم يتم وضعه على الشعر النظيف الرطب. ويجب التأكد من ترك قناع صفار البيض لمدة 30 دقيقة أو أكثر. وأخيراً يتم شطف الشعر بماء بارد. وبعدها سيصبح الشعر أكثر نشاطاً وحيوية وفي حالة أفضل بكثير.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل