GMT 9:27 2017 الإثنين 7 أغسطس GMT 8:53 2017 الثلائاء 8 أغسطس  :آخر تحديث

ردّاً على المشككين.. إيلون ماسك يشيد "هايبرلوب" خاص به

بلقيس دارغوث

بلقيس دارغوث: رغم أن المخترع ورجل الأعمال الرائد إيلون ماسك قدم للعالم فكرة المواصلات عبر تقنية "هايبر لو"ب" العام 2013، إلا أنه قرر أن يطبق هذه التقنية من نيويورك إلى واشنطن ليسرّع من إمكانية تطبيق تكنولوجيا النقل الجديدة.

وأكدت قناة "بلومبرغ" الخبر في بيان صحافي أرسله رجل الأعمال الجنوب افريقي، في خطوة تشعل المنافسة وتهدد الشركات الأخرى التي قررت تبنّي التكنولوجيا وشرعت في بناء تصميماتها الخاصة.

ومن هذه الشركات مثلا Hyperloop One و Hyperloop Transportation Technologies، وArrivo، وTransPod. وأوضح البيان أن ماسك ماضٍ في طريقه لتشجيع ودعم هذه التكنولوجيا، مطالبا الشركات الأخرى بالشفافية أو خسارة استخدام الاسم في أعمالها.

جدير بالذكر أن شركة " SpaceX " تملك براءة اختراع تقنية "Hyperloop"، وقد يلجأ ماسك لإجبار الشركات على إعادة تقديم نفسها بعيداً عن اسم العلامة التجارية.

وكان ماسك أعلن الأسبوع الماضي أنه حصل على موافقة من البيت الأبيض لتشييد الخط الجديد، ما وضع المراقبين في حيرة واستنتاج أن هذه الخطوة تأتي لإيقاد المنافسة المشتعلة أصلاً، علماً أن شركة "هايبلروب وان" أنهت المرحلة الثانية من الاختبارات.

وبعد صدور تقرير من صحيفة "ذا غارديان" يشكك في فعالية التقنية، جاء رد ماسك سريعا وقوياً بضرورة إثبات صحة التكنولوجيا الجديدة، ولكن ما لم يتوقعه أحد أن يقدم على بناء المشروع بنفسه.

رابط الخبر:
https://www.autoblog.com/2017/08/05/elon-musk-hyperloop-spacex/?hcid=ab-around-ab-tile-1


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل