GMT 6:19 2017 الإثنين 14 أغسطس GMT 6:24 2017 الإثنين 14 أغسطس  :آخر تحديث

ارتفاع حشرات البق في الفنادق وهكذا يمكن تجنبها

بلقيس دارغوث

بلقيس دارغوث: بعد نهار سياحي طويل، يسارع نزلاء الفندق إلى وضع أمتعتهم في الفنادق والموتيلات والنوم على الأسرة المتوافرة في غفلة مما قد يكون تكاثر عليها للأسف.

وتبين أن الإقامة في الفنادق المحلية والانتقال في ما بينها هو السبب الرئيسي لانتقال هذه الحشرات التي يصعب رؤيتها بالعين المجردة من الفندق للأمتعة للمنزل وهكذا دواليك. ووفقا لإحصائية أجريت العام 2015، فإن الفنادق والموتيلات تقع في المرتبة الثالثة للأماكن التي تشهد انتشارها هذه الحشرات، أشهرها البق أو (Cimex lectularius)، التي تضع بيضها بالمئات على الفراش.

وبمجرد دخولها لغرفة واحدة في الفندق فإن انتشارها يصبح سهلاً وسريعاً من غرفة لأخرى من خلال عدة طرق كالأنابيب وفتحات الحائط وأجهزة التنظيف الكهربائية والملابس وحتى الأمتعة.

ولا يقتصر وجودها في الفنادق المتواضعة، بل أحيانا في فنادق الخمس نجوم أو المنتجعات، ولا علاقة لوجودها بنظافة المكان، لأنها تنتقل أحيانا مع النزيل نفسه.

تستطيع هذه الحشرات أن تمتص دماء 7 أضعاف وزنها وذلك أنها قد تعيش لعدة شهور بلا مصدر طعام أو طاقة، الامر الذي يصعّب عملية القضاء عليها. وكشفت دراسات حديثة أن نسبة انتشارها في مدينة مثل نيويورك ارتفعت نحو 44% العام 2016 مقارنة بالعام 2015، ويعد فصل الصيف أكثر مواسمها انتشاراً.

ولتقليل فرص التعرض للإصابة بها، ينصح الخبراء أولا بوضع الأمتعة في حوض الاستحمام، ذلك لأن سطحه منزلق ويصعب أن تتحرك فيه، ثم يتم فحص السرير بعناية شديدة، كما ينصح بفحص أنابيب الإمدادات الصحية والخشبة التي تعتلي السرير والمفروشات الموجودة في الغرفة، ويمكن إزاحة الغطاء الملقي على السرير للبحث عن نقاط صغيرة بلون الصدأ.

وفي حال لاحظت شيئا مشبوهاً، اتصل مباشرة بخدمة النزلاء لأن وجود حشرة واحدة لا يعني ان الغرفة موبوأة.

يؤمن هذا الموقع أيضا (bedbugs.net) لائحة بالفنادق التي سجل نزلاؤها حوادث عثور على حشرات.

رابط الخبر الأصلي:
http://www.cntraveler.com/stories/2016-02-10/bed-bugs-in-hotel-rooms-are-on-the-rise-yuck


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل