GMT 10:28 2017 الخميس 24 أغسطس GMT 6:24 2017 الأربعاء 30 أغسطس  :آخر تحديث

عبدالعزيز الربع.. باحثًا ومحاضرًا

لايف ستايل إيلاف

إيلاف: الدكتور عبدالعزيز بن علي الربع، دكتور استشاري الكيمياء الحيوية الاكلينيكية والخلية الجزيئية، شارك في إجراء تجارب في كرسي بحوث الحمض النووي في البيولوجيا الجزيئية، مع نخبة من الأساتذة في مختبر البيولوجيا الجزيئية في جامعة الملك سعود بالرياض، ودرس في المركز الملكي الطبي وكلية الطب في نوتنجهام في بريطانيا كما أجرى التجارب فيه، وعمل في المستشفيات العسكرية الكبرى في الرياض، وفي الإمداد الطبي في الإدارة العامة للخدمات الطبية بالرياض.

وشارك في العمل في الخزن الاستراتيجي للنفط والطاقة والخزن الاستراتيجي للدواء، والخزن المائي والغذائي في الرياض، وفي العمل في إدارة الجودة الطبية مع الفريق الأميركي في إحدى المستشفيات العسكرية بالرياض.

حضر الربع اكثر من مئة مؤتمر واجتماع داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وشارك في ورشة تطوير الإستراتيجية المستقبلية في جامعة الملك سعود.

أجرى الربع بحوثًا صغيرة عدة، تناول فيها مرض هشاشة العظام وأمراض السرطان والوقاية منه والجينوم البشري وتقنية النانو في العلوم والطب وأمراض الكبد ومرض السكر والتوعية.

وحاضر في موضوعات مختلفة: المعادن والماء والفيتامينات في الانسان من الناحية الاكلينيكية؛ والكيمياء الحيوية الفيزيائية ودورها في البحث العلمي والطبي؛ والتغير المناخي وأثرة في الاقتصاد والصحة؛ والتقنية الحيوية الحديثة كبوابة اقتصادية للمعرفة؛ وتصريف مياه الصرف الصحي والاستفادة منه؛ والتعبير الجيني وموت الخلايا المبرمج.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل