GMT 7:36 2017 الجمعة 8 سبتمبر GMT 7:42 2017 الجمعة 8 سبتمبر  :آخر تحديث

مطار سنغافورة الجديد بلمسات فنية وإدارة تُغني عن الموظفين

بلقيس دارغوث

بلقيس دارغوث: بينما يسعى المسافرون إلى الدخول والخروج من المطارات بأسرع وقت ممكن، قررت سنغافورة أن تغير هذا "السلوك الترحالي" بتقديم خدمات تهدف إلى استقطاب المسافرين لأطول فترة ممكنة.

ومؤخراً كشفت عن موعد انطلاق مبنى رابع جديد لمطار سنغافورة شانغي الدولي في أكتوبر 31 المقبل بلمسات تصميمة عصرية تحتوي إشارة إلى حضارة وتاريخ سنغافورة.

وتعاقدت إدارة المطار مع فنانين ونحاتين محليين وعالميين لتزيين المطار بقطع فنية في قاعات الانتظار والترانزيت. وكانت القطعة الأبرز تلك التي تضمنت 6 منحوتات تتحرك مع الموسيقى والأضواء بتوقيع من شركة ART+COM Studios الألمانية.

وغالباً ما يتم اختيار هذا المطار كالأفضل في العالم، نظراً لما يقدمه من خدمات كحمامات السباحة وحدائق الفراشات وصالات السينما وغيرها.

ومن مزاياه الحديثة نظام السفر المتطور "fast and seamless travel" (FAST)، والذي يعتمد على تكنولوجيا التعرف على الوجوه، بحيث يستطيع المسافرون أن يضعوا حقائبهم في قسم الشحن وينتهوا من خدمة الجوازات وحتى ركوب الطائرة دون الحاجة للتفاعل مع أي إنسان أو موظف.

ويتم تحضير المطار لاستقبال 135 مليون مسافر بحلول العام 2025، وهو رقم قد يطيح بمطار أتلانتا الأميركي عن رأس قائمة أكثر المطارات ازدحاماً.

"إيلاف" أعدت المادة نقلا عن الرباط التالي:
https://www.cntraveler.com/story/singapore-changi-airport-unveils-new-state-of-the-art-terminal


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل