GMT 7:10 2017 السبت 9 سبتمبر GMT 7:20 2017 السبت 9 سبتمبر  :آخر تحديث

نصائح تضمن لكِ تجهيز شعرك وتهيئته لفصل الخريف

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة

مع اقتراب فصل الصيف من نهايته وتشبع خصل شعرك بقدر كبير من أشعة الشمس، الأملاح، المياه والعديد من التسريحات في محاولة للحصول على إطلالات مشابهة لإطلالات عارضات فيكتوريا سيكريت على الشاطئ، تبدأ آثار الخشونة والتعب في الظهور على خصل الشعر، ناهيك عن مستحضرات تفتيح اللون وفرد الشعر ومكاوي الشعر التي عادة ما تُستَخدَم للحصول على تسريحات فصل الصيف الشاطئية.

ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي مجموعة نصائح تساعدك على تجهيز شعرك وتحضيره لفصل الخريف :

* غسول صودا الخبز: تعمل الشامبوهات على تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية، وتعمل مثبتات الشعر وبخاخات الملح وغيرها من المنتجات على حدوث تراكمات بداخل الشعر. ويعد غسول صودا الخبز الطبيعي وسيلة فعالة للغاية في القضاء على تلك التراكمات بطريقة سلسة، بسيطة وبعيداً عن أي مستحضرات كيميائية.

طريقة التحضير : يتم مزج جزء من صودا الخبز مع 3 أجزاء من المياه. ثم يوضع مزيج صودا الخبز والمياه على شعر جاف أو رطب من خلال البدء من الجذور والانتهاء بالأطراف. ويترك ذلك المزيج مدة تتراوح ما بين دقيقة إلى ثلاث دقائق ثم يشطف الشعر بمياه باردة إلى دافئة لإعطاء خصل الشعر إطلالة لامعة في نهاية المطاف.

* غسول خل التفاح: يعد خل التفاح مصدرا غنيا بعناصر غذائية تفيد في تجديد حيوية وشباب خصل الشعر. ومن بين هذه العناصر فيتامينات بي وسي والبوتاسيوم، لأنه حمضي قليلاً، كما أنه يساعد على استعادة الجانب القلوي للعباءة الحمضية للشعر. ويُعنَى التعرض لتلك الدرجة من الحمضية بتقوية طبقة الشعر الخارجية وتسوية البشرة، ما يكسب الشعر لمعانا ويقلل تعرضه للتشابك والتقصف.

طريقة التحضير : يمزج خل التفاح والماء بنسبة 2 : 1. وبعد استخدام الشامبو وشطف الشعر بالماء، يتم إرجاع الرأس للوراء، ويتم سكب الغسول على كامل الفروة، ومن ثم السماح له بالتغلغل بين خصل الشعر، ثم يضغط برفق على الغسول لضمان وصوله لكل خصل الشعر. ويتعين عليكِ توخي الحذر حتى لا يلامس الغسول عينيك لأن الخل منتج حمضي. ويترك المزيج على الشعر مدة تتراوح ما بين دقيقة إلى دقيقتين ثم يشطف بعدها بالكامل لضمان الحصول على النتيجة المرجوة.

* تقليم أطراف الخصل : يحتاج الشعر للتقليم عقب انتهاء فصل الصيف لأنه يكون أكثير ميلاً للظهور بشكل مبعثر. وإقدامِك على تقليم الأطراف أمر سيساعدك للحصول على إطلالة متجددة دون تغيير طول الخصل بشكل كبير. وكلما زاد التقليم، كلما تحسنت صحة الشعر بشكل أكبر. ولكِ أن تعلمي أن قصات الشعر الحادة قصات رائعة لنوعية الشعر النحيل لإزالة الأطراف المتقصفة وجعل جذور الشعر أكثر كثافة.

* زبدة الشيا : يحتاج الشعر لنوعيات المنتجات الأكثر سماكة والأكثر لزوجة خلال الأشهر المقبلة للحماية من الرياح الباردة والهواء الجاف. ويعد مزيج زبدة الشيا خيارا رائعا لتنعيم الشعر والحد من تطايره. وتقوم أقنعة الشعر باختراق البشرة للمساعدة في إعادة بناء القوة والمرونة. كما أنه يوفر حماية للألوان التي تتأثر بفعل الشمس وغيرها من العناصر خلال أشهر فصل الصيف، ويمكن استخدام ذلك المزيج مرة واحدة أسبوعياً، ومن ثم ستكتشفين الفارق الكبير على صعيد السماكة واللمعان.

* الحماية بمنتجات التصفيف التي تحمي من الحرارة : لأنها تساعد على الحماية من العقد والتشابكات التي تنتج عن تعرض الشعر للرياح، وهو ما يزيد من أهمية تلك المنتجات، خاصة وأن التعرض لحرارة تزيد عن 110 درجة مؤوية أمر قد يُحدِث بعض المشكلات بالشعر. وثبت أن الحرارة تتلف أسطح ألياف الشعر، ما يجعلها أكثر خشونة، وتضعف إفراز الكيراتين، ومن ثم تسهل عملية تقصف خصل الشعر.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل