لكل امرأة تبحث عن جمال بشرتها وخصل شعرها، بات بمقدورها أن تستعن بالطماطم للاستفادة من خواصها المميزة في تعزيز صحة البشرة وخصل الشعر بشكل جيد.

بالنسبة للبشرة : إن كنتِ ترغبين في استخدام الطماطم للاعتناء بالبشرة، فإنك ستكونين بحاجة للبدء بحوالي ما بين 8 إلى 12 حبة طماطم. حيث يتم تقشيرها ومن ثم وضعها على الوجه ( على أن يلامس الجزء الداخلي لحبات الطماطم البشرة ). ثم تترك الطماطم على الوجه 10 دقائق على الأقل ثم يتم غسله وستشعر المرأة بعدها بنظافة وجهها ولمعانه. وقد يحدث بعض الاحمرار لكنه سيزول حتماً مع الوقت. 
كما يمكن الاعتماد على الطماطم كعلاج منزلي فعال لضربات الشمس، حيث يتم مزج 2 معلقة من عصير الطماطم مع 4 ملاعق من مخيض اللبن، ثم يتم وضع هذا الخليط على البشرة ثم يزال بعد مرور 30 دقيقة. ويمكن الارتكاز على ذلك الخليط كعلاج منزلي لمعالجة وتلطيف جزء البشرة المصاب. ويقال إن مركب الليكوبين الغذائي الموجود في الطماطم يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

بالنسبة للشعر : يمكن للمرأة أن تسترد لون ولمعان شعرها بوضعها عصير طماطم أو شرائح طماطم على الشعر لتعزيز الجانب القلوي الطبيعي للشعر واسترداد لونه الطبيعي. ويمكن القول إن الطماطم تعمل كمرطب طبيعي يمنح الشعر لمعانا طبيعيا مميزا. كما ثبت أن الطماطم تساعد على إزالة القشرة، حيث يوضع لب الطماطم على منطقة الفروة المصابة بالقشرة لمدة 30 دقيقة ثم يتم الغسل بشامبو لمعالجة المشكلة.