GMT 11:59 2017 الثلائاء 19 سبتمبر GMT 12:05 2017 الثلائاء 19 سبتمبر  :آخر تحديث

طبيب روسي آلي  يعالج أمراض القلب والشرايين

وكالات

كشفت شركة "شفابي" الروسية عن "الطبيب الآلي" من شأنه تشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية. وتعتزم الشركة تطبيق هذا النظام ليشمل كافة مستشفيات روسيا ورابطة الدول المستقلة.

اخترعت شركة "شفابي" الروسية بصفتها فرعا في مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية نظاما آليا أوتوماتيكيا من شأنه مراقبة وتشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال ناطق باسم شركة "روستيخ" الروسية في حديث صحفي ، لوكالة "تاس" على هامش مؤتمر "بيوتيخ ميد" للتكنولوجيات الطبية إن النظام المذكور المسمى بـ"الطبيب الآلي" يقدم أوتوماتيكيا تشخيصا طبيا للمرض بناء على مخطط نبضات القلب، ويقترح أفضل طريقة للعلاج. وأضاف أن تلك التكنولوجيا طبقت في 14 إقليما روسيا ودولة كازاخستان.

وأوضح الناطق أن نواة النظام تتكون من جهاز تخطيط القلب الكهربائي اللاسلكي له 12 قناة، ولديه قدرة على فك شفرة نتائج الفحص. وعلاوة على ذلك، تستخدم في نظام "الطبيب الآلي" تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي القادرة على القيام بالتفسير الأوتوماتيكي لمخطط نبضات القلب.

ويمتلك النظام 500 ألف نموذج لمختلف مخططات القلب التي يقوم عليها التحليل والتشخيص الأوتوماتيكييْن وتقديم توصيات بأفضل علاج. يذكر أن أوروبا قد باشرت في الوقت الراهن بتصميم مثل هذا النظام، في وقت تعمل روسيا على تصدير الجهاز الى دول أوروبية عدة.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل