GMT 9:12 2018 الثلائاء 9 يناير GMT 9:20 2018 الثلائاء 9 يناير  :آخر تحديث

عمل السيدات ليلاً يزيد من خطر إصابتهن بمرض السرطان

أشرف أبو جلالة

إيلاف: خلص باحثون من الصين إلى أن السيدات اللواتي يعملن ليلاً يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة ببعض أنواع الأمراض السرطانية. وقالوا إن دراستهم التي أجروها بجامعة سيتشوان أظهرت لهم أن العمل ليلاً لفترات طويلة بشكل عام يزيد الخطر بنسبة 19 %.

وأوضح الباحثون أن ذلك الأمر يؤدي لزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 41 %، سرطان الثدي بنسبة 32 % وسرطان المعدة بنسبة 18 %. كما بيَّنت الدراسة، التي نُشِرَت نتائجها بصحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن الممرضات اللواتي يعملن أثناء الليل يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 58 % عن نظيراتهن من الممرضات اللواتي يعملن خلال النهار، كما تتزايد لديهن مخاطر الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء بنسبة 35 % وسرطان الرئتين بنسبة 28 %.

ونقلت الصحيفة في نفس السياق عن كيلي ما، الأستاذ المساعد بجامعة سيتشوان الصينية وأحد المشاركين في تلك الدراسة، قوله "أظهرت دراستنا هذه أن العمل خلال ساعات الليل يعتبر من عوامل خطر الإصابة بمرض السرطان بالنسبة للسيدات". وكانت دراسات أخرى قد أشارت سابقا إلى أن التعرض للضوء أثناء الليل يقلل مستويات هرمون ميلاتونين، وهو ما قد يؤدي لتعطيل "الساعة الداخلية" التي تنظم النوم.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه :
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5245949/Night-shifts-raise-womens-chances-cancer-19.html


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل