GMT 8:25 2018 الأربعاء 7 فبراير GMT 8:30 2018 الأربعاء 7 فبراير  :آخر تحديث

شرب الشاي الساخن قد يصيب بالمرض القاتل !

أشرف أبو جلالة

إيلاف: كثيرون منا يفضلون تناول الشاي فور تعبئته وهو ما يزال ساخنا، لكن يبدو أن تلك العادة تنطوي على بعض المخاطر التي يجب الانتباه إليها، بعدما اكتشف باحثون صينيون مؤخرا أن تناول الشاي الساخن قد يزيد بالفعل من خطر الإصابة بسرطان المريء.

وذكرت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الباحثين الذين أجروا تلك الدراسة في الصين وجدوا أن شرب الشاي ودرجة حرارته تزيد عن 65 درجة مؤوية أمر قد يزيد بمقدار 5 أضعاف من خطر الإصابة بسرطان المريء، خصوصا إذا كان الشخص الذين يتناوله بتلك الدرجة من السخونة يدخن أو يتناول مشروبات كحولية.

وأشار الباحثون في نفس السياق إلى أنهم اكتشفوا أن العلاقة بين شرب الشاي ساخنا وتزايد احتمالات الإصابة بذلك المرض "معقولة من الناحية البيولوجية"، حيث أظهرت لهم النتائج أن الإصابات الحرارية التي تتعرض لها بطانة المريء نتيجة شرب الشاي الساخن تتسبب في إضعاف قدرة تلك البطانة على العمل كحاجز ضد السموم الضارة التي يستقبلها الجسم سواء من المشروبات الكحولية أو التدخين.

ورغم اعتراف الباحثين بأن تلك النتائج قد تبدو مزعجة، لكنهم قالوا إنه لا يوجد داعي لوقف تناول الشاي أو القهوة شرط تناولهما بدرجة حرارة منخفضة لتفادي الخطر. وتابع الباحثون بقولهم إن السرطان يصيب المريء خصوصا الأشخاص في الستينات والسبعينات من أعمارهم وأن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالمرض من السيدات.

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه :
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5355327/Hot-tea-increases-risk-esophageal-cancer-FIVE-fold.html


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل