GMT 10:04 2018 الإثنين 7 مايو GMT 10:22 2018 الثلائاء 8 مايو  :آخر تحديث

هكذا نتذكر الكلمات والأسماء

وكالات

اكتشف علماء أوروبيون ان النشاط البدني يساعد بشكل كبير على تذكر معلومات معينة حاضرة في أذهاننا لكن يصعب علينا استحضارها في لحظتها.

ودرس علماء جامعات أوروبية مختلفة حوادث تحصل لكبار السن عندما يؤكدون على أنهم يعرفون بالتحديد بعض الأسماء والكلمات لكنهم لا يتذكرونها خلال الحديث وفي الأوقات اللازمة لتذكرها.


وقام العلماء بتجربة في علم اللغة النفسية حيث يتوجب على المشاركين فيها من كبار السن تذكر أسماء المشاهير والفنانين والكتاب والسياسيين، فضلا عن تذكر مجموعة من الكلمات تصف كل واحد من المشاهير.

وشارك في التجربة مجموعتان، الأولى من كبار السن ممن تتراوح أعمارهم بين 67 و70 عاما، والثانية ممن تتراوح أعمارهم بين 22 و23 عاما. وتبين أن كبار السن استطاعوا تسمية مجموعة كبيرة من الأشخاص المشهورين وهم على جهاز الركض الهوائي الذي يقيس درجة استهلاك الأكسجين في جسم الإنسان، وربط العلماء هذه النتائج ببعضها وتوصلوا إلى أن النشاط البدني يحرض على إطلاق التسميات التي نعرفها وتدور في "خواطرنا" لكننا لا نستطيع النطق بها على شكل كلمات وأسماء محددة.

وحسب موقع روسيا اليوم يبقى الفرق شاسعا بين المجموعتين في المقدرة على تذكر الكلمات والأسماء التي ربطها الباحثون بشكل عام بتراجع الذاكرة بشكل عام، لذلك أكد العلماء من خلال هذه التجربة على أن النشاط الرياضي البدني أفضل محرض للدماغ على تذكر أشياء نعرفها ولكننا لا نستطيع تسميتها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل