: آخر تحديث

معظم السيدات يرون أن الأشخاص المدخنين غير جذابين !

إيلاف: كشف مسح حديث عن أن معظم السيدات ينظرن إلى الأشخاص المدخنين على أنهم غير جذابين. وتبين وفق ما أظهره ذلك المسح أن حوالي 56 % من السيدات يؤكدن أنهن لن يواعدن رجالاً يدخنون، وأن حوالي 70 % منهن يرون أن هؤلاء الرجال المدخنين عديمي الجاذبية !

كما اتضح وجود درجة أقل من الرغبة بين السيدات في مواعدة الأشخاص الذين يدخنون السجائر الإلكترونية، التي يُسَوَّق لها في الغالب على أنها "بديل خالي من المخاطر" للسجائر التقليدية.
ومن بين السيدات اللواتي شاركن في ذلك المسح، قالت 46 % من السيدات إنهن لن يواعدن أي رجل يدخن نوعية السجائر الإلكترونية، وأكدت نسبة تقدر بحوالي 55 % أن تلك العادة غير جذابة.

وفحص المسح، الذي أجرته شركة اينوغين المتخصصة في الأكسجين التكميلي، 1006 شخصا أعزبا، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و76 عاما، واتضح بشكل عام أن 69.6 % من السيدات أكدن أنهن يرون أن التدخين يُفقِد الشخص الجاذبية، في حين أشارت نسبة قدرها 55.1 % فقط من السيدات إلى أن التدخين الإلكتروني غير جذاب هو الآخر.

وفي حين أن القدر الكبير من الآثار الجانبية للتدخين الإلكتروني ما يزال غير معروف، فان دراسات عدة قد حذرت من أن السجائر الإلكترونية تحظي بنفس خطورة السجائر التقليدية، ما إن لم تكن أخطر، وذلك وفق ما أوردته بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5741249/56-women-smokers-unattractive-likely-date-e-cigarette-user.html


 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بين التدخين والرياضة
عادل محمد - البحرين - GMT الأربعاء 23 مايو 2018 07:12
أقدم للقراء الأعزاء هذا البحث الشامل عن أضرار التدخين بعنوان "توقفوا عن التدخين ومارسوا الرياضة" بقلم صاحبي "محمد علي" المنشور في 3 مايو 2014 ذو صلة بالموضوع... حسب التجارب والدراسات حول الأضرار الناجمة عن التدخين «الآفة الخبيثة» في كافة أعضاء الجسم لها علاقة بإصابة المرء بأمراض عديدة وخطيرة أهمها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض تصلب الشرايين، والذبحة الصدرية، والسكتة الدماغية، والكحة، والتهاب الشعبة الهوائية المزمن، والربو الشعبي، بل وسرطان الرئة، وسرطان الفم، والشفاه، وغيرها من الأمراض... أما لدى الحوامل، النيكوتين يسبب مشكلات صحية، كانفصال المشيمة المبكر، نقص وزن المولود، الولادة قبل الأوان، الإجهاض، موت الجنين، الموت المفاجئ للرضيع، وارتفاع نسبة تعرض الطفل لفرط النشاط، أو لمشكلات في النمو الجسماني... حوادث الحريق والوفيات بسبب التدخين: كشفت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بأن حوادث الحريق التي حدثت بسبب التدخين مباشرة في السعودية خلال العشر سنوات الماضية بلغت 24347 حادث حريق نتج عنها 184 حالة إصابة ووفاة، إذ بلغت الإصابات 159 إصابة، بينما بلغت الوفيات 25 وفاة، فيما بلغت الخسائر المادية المباشرة نحو 17 مليون ريال... وأكدت الجمعية بأنها تحصلت على إحصائية دقيقة عن تلك الحوادث من «الإدارة العامة للدفاع المدني» شملت الفترة من 1421 وحتى 1430... والتدخين يسبب المشاكل الاجتماعية والأعباء الاقتصادية للمدخنين ولأجهزة الدولة. وحسب تأكيدات طبية يمكن منع 90% من أمراض السرطان عند التوقف عن التدخين... وفي إحدى المناطق مدينة المحرق توفي شاب بسبب التدخين، حيث كان يدخن في غرفة النوم وهو مستلق على السرير، فغالبه النعاس ووقعت السيجارة من يده وتسببت في حريق، فأصبح الشاب ضحية آفة التدخين... وفي البحرين يوجد لدينا مرسوم أميري صدر منذ نحو 15 سنة يمنع التدخين في وسائل المواصلات العامة وأماكن العمل والأماكن المغلقة، ولكن للأسف الشديد هذا المرسوم لم يتم تطبيقه بشكل كامل أو صارم في البحرين. في حين أصدرت حكومة سنغافورة قراراً يقضي بدفع غرامة مقدارها 500 دولار لكل من يدخن في مكان مغلق... حسب الأبحاث الطبية، والأفلام الوثائقية، والتجارب الشخصية، أضرار التدخين في الأماكن المغلقة كمواقع العمل أو المنازل، تكون جسيمة على غير المدخنين كالأطفال، والزوجات، وزملاء العم
2. بين التدخين والرياضة
عادل محمد - البحرين - GMT الأربعاء 23 مايو 2018 07:35
لكن مع عملية حسابية بسيطة عن شراء علبتين من السيجارة في اليوم بسعر دينار واحد، سوف ينفق الشخص المدخن على التدخين نحو 3600 دينار خلال سنة واحدة، وفي النهاية يخسر أمواله ويجلب لنفسه أمراضا وهو في غنى عنها... بعد هذه القرائن والشرح الشامل عن أضرار التدخين، أرجو من المدخنين مراجعة أنفسهم والتوقف عن التدخين «الآفة الخبيثة»، والتخلص من هذه العادة السيئة وتغيير نمط حياتهم، وممارسة الرياضة، حتى يتمتعوا بصحة وعافية وحياة سعيدة خالية من الأمراض... "السجائر مسؤولة عن 50% من وفيات 12 نوعاً من السرطان"... أظهرت دراسة حديثة أن السجائر مسؤولة عن نصف الوفيات بـ12 نوعا من أمراض السرطان في العام 2011... المنشورة في مجلة "جاما انترنال ميدسين"، فإن 48,5% من 346 ألف شخص توفوا بسبب واحد من 12 مرضا من أمراض السرطان تنتشر بين الراشدين فوق سن الـ35 كانت بسبب تدخين السجائر... وتبين أن النسبة الأعلى من الوفيات بالسرطان كانت بسرطان الرئة (74,9%) والقصبة الهوائية، أما سرطان الحنجرة فنسبتها 1,7%... وتبين أيضا أن التدخين مسؤول عن نصف الوفيات بسرطانات تجويف الفم والمريء والمثانة، بحسب ريبيكا سيغل، الباحثة في جمعية السرطان الأميركية وأحد معدي الدراسة... وجاء في الدراسة "بعد 5 عقود من مكافحة التدخين، مازالت السجائر المسبب لأنواع كثيرة من السرطان"... وشدد الباحثون على ضرورة مواصلة التقدم في هذا الإطار للحد من الوفيات بسبب السرطان والأمراض الخطيرة الأخرى، من خلال تعزيز جهود مكافحة التدخين... وبحسب تقرير صدر في الولايات المتحدة في وقت سابق من العام الحالي، فإن أكثر من 20 مليون أميركي توفوا بسبب التدخين في السنوات الـ50 الأخيرة... ومازال 443 ألف أميركي يقضون سنويا بسبب التدخين رغم الجهود الكبيرة المبذولة في هذا السياق... "سحبة" واحدة من الشيشة تعادل تدخين سيجارة كاملة... جدد متخصصون التحذير من التبغ بمختلف أنواعه، مركزين على مخاطر الشيشة التي يعتقد البعض أنها أقل خطورة من التدخين، مؤكدين أن "سحبة" واحدة منها تعادل تدخين سيجارة بأكملها... فالشيشة يختارها البعض لنكهتها، بينما يعتقد آخرون أنها أقل ضررا من السجائر، إلا أن مختصين أفادوا بأن سحبة واحدة للنرجيلة تعادل تدخين 20 إلى 30 سيجارة، بحسب منظمة الصحة العالمية، بحسب تقرير نشره خبراء في "أط


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الفياغرا لعلاج العمى!
  2. يساريو اليد أكثر ذكاء .....مجرد فرضية 
  3. Repossi تفتتح متجرها في دبي مول
  4. أساور أنيقة من مايكل كورس 
  5. مزايا ساعة Amadéo Fleurier Virtuoso VII من Bovet
  6. إدراج علامة تصنيع النظارات Luxottica في مؤشر FTSE4GOOD
  7. قلة الملح لا تقل ضررًا صحيًا عن كثرته!
  8. دراسة جديدة: سبب الشيخوخة جينات !
  9. دراسة تكشف رابطًا بين أمراض العين والزهايمر
  10. علامة مايكل كورس تقيم معرض Qixi لعام 2018
  11. تزايد كبير بعدد عملاء التسوّق الإلكتروني في الشرق الأوسط
  12. خفض ضغط الدمّ يقلل خطر الإصابة بالزهايمر
  13. 90 دقيقة من التمارين يوميا تضرّ بالصحة العقلية
  14. علماء ألمان يبتكرون علاجاً يوقف تقدم الزهايمر
  15. فان كليف آند أربلز تعرض تشكيلة خواتم تاريخية في باريس
  16. نجوم الموضة والموسيقى يرثون المغنّي ريك جينيست
في لايف ستايل