: آخر تحديث
لمخالفة معايير انبعاثات الديزل

مرسيدس أمام 3.75 مليار يورو غرامة

هدد وزير النقل الألماني أندرياس شاور بفرض غرامة 3.75 مليار يورو (16.4 مليار ريال) على دايملر مالكة مرسيدس، وذلك لوضعها برمجيات تتلاعب بالانبعاثات في سيارات الديزل.

وذكرت مجلة شبيغل الألمانية أن شاور استجوب رئيس دايملر ديتر زيتشه خلال الاثنين الماضي حول موديلات سيارات الركاب وفان مرسيدس التي اكتشف مؤخرا أن بها برمجيات غير قانونية.

وحسب موقع "المربع نت" فقد صرح شاور بأن ما يصل إلى 750,000 سيارة مرسيدس ربما تأثرت بالتلاعب ما قد يدفع الحكومة الألمانية إلى فرض غرامة 5,000 يورو (21,880 ريال) على كل سيارة.

والجدير بالذكر أنه تم إجبار مرسيدس مؤخرا على استدعاء فيتو فان بمحرك رينو 1.6 لتر لتخطيها معدلات الانبعاثات القانونية، إلا أن صانعة السيارات الألمانية استأنفت على القرار أمام القضاء، لذا فالعلاقات متوترة بينهما حاليا.

ومن المقرر أن ينعقد اجتماع بين مسؤولي دايملر ووزارة النقل الألمانية نهاية يونيو الجاري وذلك لبحث سبل تهيئة سيارات مرسيدس مع معايير انبعاثات الديزل القانونية وحل الخلاف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل