: آخر تحديث

تفشي إيبولا في الكونغو الديموقراطية "لم ينته بعد"

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ﺗﻳدروس أدﻫﺎﻧوم ﻏﻳﺑرﻳﺳوس الثلاثاء في ختام زيارة الى جمهورية الكونغو الديموقراطية التي تعاني من تفشي مرض فيروس إيبولا مجددا، الى تشديد المراقبة، محذرا من انه لم يتم القضاء بعد على الوباء رغم استقرار عدد الاصابات بين السكان في الاسابيع الاخيرة.

وهذه هي المرة التاسعة التي يظهر فيها هذا الوباء في الكونغو الديموقراطية منذ عام 1976، وقد أعلن عن تفشيه في 8 مايو الماضي وحصد حتى الآن 27 ضحية. 

وقال أدﻫﺎﻧوم ﻏﻳﺑرﻳﺳوس في نهاية زيارة قام بها الى الكونغو الديموقراطية بغرض التقييم واستمرت ثلاثة ايام إنه "بالاستناد الى الاحصاءات نستطيع القول ان الوضع قد استقر، لكن الحرب ضد المرض لم تنته بعد. يجب ان نعزز اليقظة والمراقبة".

وأضاف إن "حالة واحدة في منطقة مأهولة يمكن ان تتسبّب بتفشي المرض". ويأتي هذا التحذير بعد ان بدأت منظمة الصحة العالمية ومنظمات غير حكومية منذ 21 مايو في مساعدة الكونغو الديموقراطية على اعطاء العاملين في الخط الأمامي لقاحات ضد المرض أظهرت فاعليتها القوية في التجارب، بالرغم من انها لا تزال بانتظار الحصول على الموافقة التنظيمية. 

وقال مدير عام المنظمة الاممية إن أكثر من ألفي شخص قد تم تلقيحهم في المنطقة التي تفشّى فيها مرض فيروس ايبولا في شمال شرق البلاد.

وأشار الى انه في مدينة مبانداكا حيث يعيش 1,2 مليون شخص "لم تسجّل حالات اصابات جديدة منذ 12 مايو"، مضيفا انه لم تظهر حالات جديدة ايضا منذ 13 مايو في منطقة بيكورو حيث تم الكشف اولا عن تفشي المرض.

وأكدّت المنظمة الخميس ان 59 شخصا يشتبه باصابتهم بفيروس ايبولا توفي منهم 27 شخصا حتى الآن مع تأكيد حالة واحدة في 6 يونيو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الفياغرا لعلاج العمى!
  2. يساريو اليد أكثر ذكاء .....مجرد فرضية 
  3. Repossi تفتتح متجرها في دبي مول
  4. أساور أنيقة من مايكل كورس 
  5. مزايا ساعة Amadéo Fleurier Virtuoso VII من Bovet
  6. إدراج علامة تصنيع النظارات Luxottica في مؤشر FTSE4GOOD
  7. قلة الملح لا تقل ضررًا صحيًا عن كثرته!
  8. دراسة جديدة: سبب الشيخوخة جينات !
  9. دراسة تكشف رابطًا بين أمراض العين والزهايمر
  10. علامة مايكل كورس تقيم معرض Qixi لعام 2018
  11. تزايد كبير بعدد عملاء التسوّق الإلكتروني في الشرق الأوسط
  12. خفض ضغط الدمّ يقلل خطر الإصابة بالزهايمر
  13. 90 دقيقة من التمارين يوميا تضرّ بالصحة العقلية
  14. علماء ألمان يبتكرون علاجاً يوقف تقدم الزهايمر
  15. فان كليف آند أربلز تعرض تشكيلة خواتم تاريخية في باريس
  16. نجوم الموضة والموسيقى يرثون المغنّي ريك جينيست
في لايف ستايل