GMT 11:30 2017 الأحد 8 أكتوبر GMT 8:18 2017 الإثنين 9 أكتوبر  :آخر تحديث
مناطق حباها الله روعة فاتنة

25 رحلة من العمر... لا تفوتها!

إعداد: ابتسام الحلبي
مواضيع ذات صلة

في هذه الأرض 25 وجهة سياحية منحها الله منحة الجمال الأخاذ، وزادت عليها يد البشر لمسة السحر العمراني. نصيحتنا لك: لا تؤجل زيارتها إن كنت تستطيع ذلك اليوم.

لندن: هل ترغب في عطلة مميّزة؟ الأمكنة كثيرة على وجه هذه البسيطة، لكن ثمة 25 وجهة سياحية لا مفر من زيارتها والتمتع بما منحها الخالق من روعة... فلا تفوت فرصة زيارتها قبل فوات العمر.

سانتوريني

جزيرة يونانية تتميّز بمظهر متألّق: بيوت هي كهوف بيضاء مزيّنة بنبات البوغانفيليا، وكنائس بقباب زرق تمتد على حافّة حفرة بركانية قديمة. وعند المغيب، يصطبغ بحر كريت بالوردي المتوهّج. وسانتوريني غنية بثروات مختلفة: النبيذ الباهر، والشواطئ الرملية السوداء، والمواقع الأثرية كمستوطنة أكروتيري المشار إليها غالبًا باسم "بومبي المينوسية".

احجز غرفة في فندق بيريفولاس، في قرية أويا. فهذا الفندق غائر في تجاويف الكهوف التي يبلغ عمرها 300 عام، وتحتوي غرف الفندق الـ20 على سقوف مقببة وسطيحات على جانب المنحدر. لعشاء رومانسي، عليك بشرفة في الهواء الطلق في مطعم أسيرتيكو واين، في قصر تم تجديده في فيرا يعود إلى الستينيات، ويطل على جزيرتي نيا كاميني وباليا كاميني البركانية. أطلب فطائر محشوة بلساغاناكي (الجبنة المقلية التقليدية) مع مربى التين والنبيذ من مصنع أرغيروس المحلي، ثم عد إلى أويا للتنزه في ممر طوله تسعة أميال.

مراكش

في العقد الماضي، أصبحت المدينة الحمراء عاصمة الأناقة المغربية، بفنادق أفخر من أي وقت مضى. يمكنك أن تدمج بين بضع ليالٍ في رويال منصور، المنتجع الفخم والمشروع الشخصي للملك المغربي، وليال أخرى في فندق الفن، وهو مجموعة رياض يمتلئ فناؤه بالأرائك.

لرؤية التصاميم المعاصرة، من الضروري زيارة حي غليز بشوارعه الواسعة. ولا تنس المرور باستوديو لالا لشراء حقائب يد بوهو ومجوهرات بارم مارين. ثم، إلى 33 شارع ماجوريل (33 Rue Majorelle)، وهو سوق مصغّر. تفحّص كؤوس وأطباق شابي شيك والملابس من تصميم نور الدين أمير، ثم توقف في مقهى صغير لتناول العصير والسلطة.

غالاباغوس

تشكل جزر غالاباغوس (600 ميل من الإكوادور في المحيط الهادئ) نقطة جذب للمسافرين. فهل هناك مكان آخر يمكنك أن تشاهد فيه حيوان الإغوانا البحري يغوص وراء أعشاب البحرية، وطائر الأطيش الأزرق القدمين يحلق في السماء، والبطريق ذات الريش القصير يندفع على طول خط الاستواء؟ اتبع خطى تشارلز داروين الذي استكشف المنطقة في عام 1835: تمتّع بمشاهدة الحيوانات على أكبر جزيرة، إيزابيلا، التي تشكّل موطنًا لسبعين في المئة من الحيوانات البرية في الأرخبيل.

هنا، يمكنك زيارة مركز تربية السلاحف والغوص مع أسماك القرش اللطيفة. كما تجد أفضل شاطئ في المنطقة، هو شاطئ بويرتو فيلاميل، حيث تتمتّع برؤية مجموعة متنوعة من الحيوانات البحرية.

يبقى الإبحار هو الخيار الأفضل، ومعظم القوارب التي تتّسع لمئة شخص، تجمع بين المسافرين وعلماء الطبيعة.

يعتبر فندق بيكايا لودج الجديد البعيد عن انبعاثات الكربون موطنًا لمحمية السلاحف العملاقة، هو الرائد في تجربة هجينة على اليابسة والبحر. ويتضمّن نوافذ تمتد من الأرض إلى السقف، وسطيحات خاصة، ومركز رياضي وصحي.

كيب تاون

مع شواطئها التي تعصف بها الرياح وجبل تيبل في خلفيّتها، تتميّز كيب تاون بجمال بري وأناقة خاصة وبثقافة طهي متنوعة، فلا مدينة تلتقط التقاليد الغذائية العالمية مثلها. ففي الأسواق الملونة، ومراكز تذوق الطعام، والأكواخ على الشاطئ، يمكنك أن تستمتع بمأكولات من ثقافات عدة.

بروفانس

منطقة في جنوب شرق فرنسا، مليئة بحقول الخزامى، وقرى الصيد الهادئة، والآثار الرومانية، والمناظر الطبيعية الخلابة، تجعلك غارقًا في التقاط آلاف الصور الرائعة. تتضمّن بعض أفضل أماكن تسوّق التحف وتذوق النبيذ وتناول الطعام في البلاد، سواء في مطعم تديره عائلة أم في صرح ميشلان الراقي المعروف بطعامه الباهر، أو في نزهة اشتريت خلالها الطعام من سوق المزارعين المحليين.

لا تفوت جولة في بلدات المنتجعات الصغيرة وقرى الصيد على كاب أنتيبيس، ولا شراء التحف من الباعة على طول Avenue des Quatres Otages في ايل - سور- لا- سورغ، ولا رمي المحار، ولا قنفذ البحر، ولا النبيذ الأبيض في البحر مع السكان المحليين في منصّات المدافعين عن الأسماك عند مدخل مارشيه آلا بروكانت، في فيلينيوف-ليس-أفينيون.

مصر

إبدأ رحلة زيارة معجزات مصر القديمة بزيارة أهرامات الجيزة التي يعود تاريخها إلى 4500 سنة. يمكنك تمضية الليلة في فندق فور سيزونز القاهرة في نايل بلازا، وهو ملاذ فاخر فيه ثلاثة مسابح، قبل أن تستقلّ طائرة مدة 90 دقيقة إلى أسوان، حيث ستتمكن من ركوب باخرة السودان (برنامج رحلة خمسة أيام مقابل 800 دولار للشخص الواحد). ومثل معظم القوارب التي تعبر نهر النيل ذهابًا وإيابًا إلى مدينة الأقصر، تتوقف عند معابد إدفو وكوم أمبو قبل أن تتوجه إلى مدينة الكرنك التي بناها الفراعنة قبل ألفي عام.

في نهاية الرحلة بحرية شمالًا ثمة الأقصر، البوابة إلى وادي الملوك وموطن المقابر القديمة. يمكنكم الاسترخاء في فندق المديرة الذي تم تصميمه بشكل قصر عربي منيف.

ميانمار

هذه الأمة على أعتاب تغيير كبير، وليس هناك وقت أفضل من الآن للذهاب إليها قبل أن تفقد مظهر آسيا القديمة. في يانغون، أكبر مدينة في البلاد التي كانت يومًا ميناء رئيسًا في الإمبراطورية البريطانية، تعود المباني إلى عهد الاستعمار. هنا، ترى معبد شويداغون، وهو من بين أقدس المواقع في ميانمار. الستوبا المركزية فيه مغطاة بالذهب، وليس مجرد طبقة من الذهب بل صفائح ذهبية سميكة.

يمكنك البقاء في بلموند غوفرنورز ريزيدنس، وهو فندق كبير في حي السفارات المحاط بالأشجار يعود تاريخه إلى العشرينيات. ويمكنك تناول الطعام في مطعم فيل المحلي المفضل الذي يقدم طبق المعكرونة الممتاز. وتتكشف حياة البلاد على طول الأنهار، لذلك قم برحلة بحرية بين يانغون وماندالاي، آخر عاصمة ملكية في بورما السابقة.

يوفر فندق نيو أمابورا في أماواتيروايز رحلات بحرية لمدة 10 ليال مع رحلات إلى أديرة مبنية من خشب الساج في سالاج وماهاموني بوذا.

البتراء

بعد أن ظهرت في فيلم إنديانا جونز والحملة الصليبية الأخيرة في عام 1989، ازدادت السياحة في المدينة الأردنية المفقودة التي تبلغ 2300 عام من العمر، من بضعة آلاف من الزوار سنويًا إلى أكثر من نصف مليون زائر في اليوم.

من السهل تتبع خطى "إندي" (بطل الفيلم المذكور) من خلال فتحة الوادي الذي يؤدي إلى مبنى الخزنة التي مصاطبها وأعمدتها محفورة باليد. الـ 400 ميل مربع من الصحراء التي تشكل الموقع الأثري للبتراء مليئة بآثار أخرى مبهرة، بما في ذلك المسرح على الطراز الروماني، ومساكن الكهوف، وهيكل مستعمرة ضخمة تسمى الدير، الواقع على قمّة شاهقة.

ارتفاع البتراء حاد، لذا يمكنك أن تستأجر حصانًا أو حمارًا، ودليلًا سياحيًا يفسر لك تاريخها. وابدأ نشاطك في وقت مبكر لتجنب الحرارة بعد الظهر (والحشود).

يمكنك الإقامة في منتجع موفنبيك البتراء الذي يضم بركة سباحة وموقعًا متميزًا خارج مدخل الموقع مباشرة. كما يمكنك تكريس بضعة أيام للبقاء في بركة إيفاسون في منتجع ماعين للينابيع الساخنة.

سفاري زامبيا

زامبيا هي وجهة سفاري كبيرة وقيّمة في أفريقيا. فيها الفيلة والنمور والتماسيح وأفراس النهر والزرافات والظباء وضفادع الأشجار. هناك، توفر الحدائق مجموعة من التجارب نادرًا ما تجدها مجموعة معًا في أماكن أخرى: التجديف وصيد الأسماك وركوب القوارب والرحلات الليلية، ورحلات السفاري سيرًا على الأقدام. هذا مفهوم استخدمه أول مرة عالم الطبيعة نورمان كار في وادي لوانغوا الجنوبي في زامبيا. وفي حين أن شركات السفاري الكبيرة حققت تقدمًا، فإن الميدان لا يزال معروفًا ببيوته النهرية ومخيمات الأدغال، التي أنشأ عددًا منها الزامبيون وتولّوا إدارتها أشخاص مثل أندي هوغ، الذي أسس شركة بوشكامب، وهي مجموعة من 7 مخيمات تشمل تشاميلاندو، الحديقة الوطنية في جنوب لوانغوا.

طوكيو

عندما يتعلق الأمر بالمدن الضخمة الآسيوية، تصنّف طوكيو ضمن فئة خاصة بها: عدد قليل من المدن يقدم مثل هذه المجموعة المذهلة من المطاعم (أكثر من 80 ألفًا)، والمساكن الفاخرة، والحياة الليلية النابضة بالحياة، والتسوق الأسطوري. فلا تنتظر حتى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2020 لتزور طوكيو.

بحيرة كومو

عزّز المشاهير مثل جورج كلوني وريتشارد برانسون صورة كومو، البحيرة الأكثر سحرًا في إيطاليا. يمتد شاطئها الغربي بطول 30 ميلًا من ميناء سيرنوبيو المصغر إلى ميناجيو.

تجذب أرقى الفنادق على الواجهة البحرية، فيلا ديستي Villa d’Este في سيرنوبيو، مجموعة المشاهير والأغنياء بغرفها الفاخرة الـ152 وستائر من الحرير المطرز والتحف، ومسابحها العائمة. وهناك بالازو ديل فيس ري، فندق من خمس غرف في ليزينو.

بوتان

على الرغم من أنها فتحت أبوابها أمام الغرباء في عام 1974، فإن بوتان بمناظرها الطبيعية العذراء ومعابدها البوذية المحفوظة لم تبدأ في استقبال المسافرين الباحثين عن الرفاهية إلا منذ عقد من الزمن لا أكثر، عندما فتحت الفنادق الراقية في أكبر المدن مثل بارو وتيمفو أبوابها أمام السياح.

افتتح حديثًا فندق غانغتي غونبا لودج الذي يطل على وادي غانغتي، أخذ تصميمه من دير يعود إلى القرن السابع عشر. توفر النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف في الصالة الرئيسة إطلالة مذهلة، وتجلب الجلود الناعمة الدفء على ارتفاع 9000 قدم، وكذلك المواقد الفردية في الغرف الـ12 المخصصة للضيوف.

اطلب ترتيب رحلة منطاد خاص لمشاهدة منظر الوادي الجليدي، ولا تفوت بعض المعالم الأشد إثارة في البلاد، بما في ذلك دير تاكستانغ (عش النمر) الذي يقع على صخرة بارتفاع 2600 قدم فوق وادي بارو. تم بناؤه حول كهف حيث كان المعلم الهندي رينبوشي يتأمل في القرن الثامن. واليوم يصل الزوار إلى الدير بعد تسلّق مدة ساعتين لا يتحمّله إلا أقوياء القلوب.

مونتانا

يقع منتجع ذا ريزورت أت باوز أب في عمق المنطقة البرية في مونتانا على مساحة 37000 فدان. يطلّ على وادي نهر بلاكفوت، وهو مجهز لعشاق الهواء الطلق. مع 28 منزلًا ريفيًا فاخرًا و30 خيمة مترفة، يوفر المجمع مغامرات كثيرة، بما في ذلك التزلّج وصيد الأسماك والرماية على أهداف متحرّكة وركوب الخيل.

توقع قائمة طعام لذيذة ووجبات خفيفة في المطعم الرئيسي، كما هناك منتجع صحي كامل الخدمات يقدم حتى تدليكًا للكلاب.

في مدينة فيليبسبورغ، تقع مزرعة Ranch at Rock Creek على مساحة 10 أميال مربعة حيث يمكنك بناء بيت ثلجي شتاءً أو ركوب مزلقة وأنت تشرب الشوكولاته الساخنة. عندما يصبح الطقس أكثر دفئًا، يمكنك صيد الأسماك أو الرمي على الأطباق أو ركوب أحد الخيول الـ 66 الموجودة هناك.

بالي

بالي واحدة من 17500 جزيرة تشكل الأرخبيل الإندونيسي. وبين جاراتها المفعمة بالألوان، تتميز بخصوبتها وخضرتها وثقافتها النابضة بالحياة ومنتجعاتها المذهلة.

من أشهر فنادقها فندق أمانداري، القريب من نهر أيونغ خارج أوبود، وهو شبيه بقرية بالية تقليدية. تقع الفيلات ذات السقف المصنوع من القش داخل مجمع من الجدران الحجرية. وهناك مسارات مرصوفة بالحصى تشقّ طريقها عبر المساحات المزروعة بزهرة اللوتس والحدائق. هذا المنتجع منعزل لكنه يرحب بالسكان المحليين إذا أرادوا المشي في الممرات وهم يحملون سلالًا على رؤوسهم، متّجهين نحو ضفّة النهر.

نيوزيلاندا

تشتهر نيوزيلندا بكروم العنب ومغامراتها في الهواء الطلق، وتقدم ملذات أكثر كياسة. تجمع هذه الرحلة بين أفضل ما في المدينة والبلد على جزر الشمال والجنوب.

يعيش ثلث سكان البلاد البالغ عددهم 4.5 مليون نسمة في أوكلاند، وهي مدينة أنيقة في الجزيرة الشمالية. يمكنك الإقامة في فندق هيلتون الذي يطل على ميناء ويتيماتا، وتناول وجبة سوشي في مطعم إبيسو. ستوصلك رحلة العبارة (35 دقيقة) إلى جزيرة واهيكي، حيث يمكنك استئجار دراجة أو سيارة للانتقال من شاطئ إلى آخر.

ثم توجه جنوبًا على طريق إكسبلورر السريع قبل التلال المتجهة إلى منطقة النبيذ في جون هاوك، حيث تجد في مصانع نبيذ Black Barn معرضًا فنيًا ومطعمًا ومسكنًا. على بعد 15 دقيقة، ستجد إليفانت هيل، وهو مصنع آخر للخمور يقدّم وجبات الطعام على الساحل؛ طاولاته في الهواء الطلق مطلة على البحر الأزرق. ثم اتّجه جنوبًا بعد مدّة أربع ساعات إلى ولينغتون العاصمة، حيث يقع أوثيل الحميم على مقربة من وايتبيت، المكان المثالي لتناول المحار.

من ولينغتون، أبحر في العبّارة إلى بيكتون على الجزيرة الجنوبية ثم قُد السيارة أربع ساعات إلى الجنوب إلى كريستشيرش، أكبر مدينة في الجزيرة. انها تستحق أن تزورها لتتذوق المأكولات البحرية في فيدليستيكس. على بعد ساعة في الجنوب، أكاروا هي المستوطنة الفرنسية السابقة الوحيدة في نيوزيلندا. هناك شوارع فرنسية الإسم ومقاهٍ ساحرة على طول الأرصفة. بعد التجول في المدينة، اقض ليلة في فندق كوكوبو إستيت القريب، وفيه بيتان ريفيان رائعان وغرفة للإيجار.

راجستان

هذه الأرض السحرية المليئة بالقصور والمعابد هي أكبر دولة في الهند تحمل مفاتيح الماضي الأكثر سحرًا في البلاد. جايبور، عاصمة المنطقة التي تُروى حولها الأساطير، هي مزيج من اللون والتاريخ: فيها حصن أمبير الذي يعود إلى القرن السادس عشر، وقصر الريح، ومحلات مليئة بالأحجار الكريمة، بما في ذلك Royal Gems & Arts. غربي مدينة جايبور، تقع مدينة جودبور التي تعود إلى القرن الخامس عشر، وتشتهر بقلعة مهران قر وبأعراسها التي تمتلئ الشوارع خلالها بالمحتفلين والفيلة (معظمها بين سبتمبر ويناير). مدينة أودايبور البيضاء مبنية على أربع بحيرات من صنع الإنسان؛ وفيها معبد جاغديش المحاط بسوق مزدحم. يمكنك الذهاب إلى فندق تاج ليك بالاس الفاخر، بخدّامه وخدمات تدليك القدمين وأمور أخرى كثيرة.

يمكنك أن تزور أيضًا مجمع قصر مدينة أودايبور الذي استغرق بناؤه 400 سنة، ويقع على الضفة الشرقية لبحيرة بيشولا. إن عمارة القصر مزيج من أنماط راجاستان وموغال، وتوفر مناظر بانورامية للمدينة والبحيرة وتلال أرافالي.

بيتي سانت فنسنت

على الرغم من شهرتها بحشد اليخوت، لم تتأثر جزر الغرينادين بعد بالسياحة الجماعية. هنا، ستجد أحد المنتجعات الأكثر شهرة في منطقة البحر الكاريبي، وهو المكان الذي يشجعك على الانفصال عن العالم: بيتي سانت فنسنت، جزيرة مساحتها 115 فدانًا مع 22 بيتًا حجريًا من دون تلفزيون، أو واي فاي، أو هواتف. هناك ناد صحي على جانب التل، حيث يتم إجراء علاجات مثل تدليك الحجر الساخن في جناح في الهواء الطلق. يقدم المطعم والبار على جانب البحر المأكولات البحرية البسيطة. أترك هذه الجنة صباحًا واحدًا لا غير للإبحار بالمركب الشراعي إلى الشعاب المرجانية.

نابا

يصعب عدم الانسحاب إلى التلال الخلابة في وادي نابا، منطقة إنتاج النبيذ الرئيسة في كاليفورنيا، على بعد ساعة شمالي سان فرانسيسكو. يتجه معظم الزوار مباشرة إلى كروم العنب، لكن لا تفوت المطاعم المزدهرة في البلدة.

يقدم مطعم أوينوتري الأطباق الإيطالية الجنوبية الشهية، في حين أن توماس يقدّم خبزًا لذيذًا مشوي على الحطب.

يمكنك الاستجمام في فندق ميدوود الذي تبلغ مساحته 250 فدانًا الذي يضم 12 غرفة و20 بيتًا ومطعم ميشلان ذات الثلاث نجوم على مشارف سانت هيلينا، أو اذهب إلى فندق أوبيرج دو سولاي الرائع.
بالنسبة إلى كروم العنب، جرّب أوديت إستايت وينيري الجديد الذي يقع على مسافة 45 فدانًا قبالة سيلفرادو تريل، علمًا أنّه يحتوي على 18.000 قدم مربع من الأقبية وسقفًا أخضر.

ساحل أمالفي

إنه منطقة المنحدرات الكلسية الرائعة والوديان الخضراء العميقة والمأكولات البحرية الطازجة: إنه ساحل أمالفي الأسطوري في جنوب إيطاليا. في بوسيتانو، اختر أحد الفنادق الكلاسيكية مثل لو سيرينوس وحانته التي تقدّم الشمبانيا والمحار، وفندق بالازو مرات أو البيت الصيفي لملك نابولي في القرن التاسع عشر.

يقدم لو سكوغليو دا توماسو، وهو مطعم تديره عائلة، وجبة غداء تساعدك على الاسترخاء في ماسا لوبرينز.

في أمالفي، قم بجولة على الأديرة والكاتدرائيات العربية النورمندية والأديرة المغاربية. انتهز فرصة رحلة قصيرة بقارب الهيدروفويل إلى جزيرة كابريلتبقى في فيلا J.K. Place على جانب منحدر وفيها 22 غرفة فاخرة.
يمكنك قضاء فترة بعد الظهيرة في نادي لا فونتيلينا الساحر، وهو نادي شاطئي يطل على صخور فاراجليوني. وهو أيضًا المكان المثالي لتناول فريتورا دي بارانزا (سمك مقلي مقدد).

جزيرة الفصح

ربما يكون صعبًا العثور على مكان أكثر عزلة من جزيرة الفصح، 2237 ميلًا من أقرب نقطة في البر الرئيس في تشيلي. إنها من أعاجيب العالم الأكثر غموضًا: المواي، وهي التماثيل الضخمة التي نُحت كل منها من حجر واحد في وقت بين عام 1200 ومنتصف القرن السابع عشر. هذه الأحجار التي يصل وزنها إلى 20 طنًا وطولها إلى 30 قدمًا كنوز تحرسها رابا نوي، قبيلة تشكل أكثر من نصف سكان الجزيرة.

اقض وقتك في فندق إكسبلورا رابا نوي المطل على المحيط الهادئ.

في كل مساء، يساعدك دليل على اختيار أنشطة اليوم التالي: المشي مسافات طويلة، ركوب الدراجات، صيد الأسماك، أو الغوص. لكن أفضل المسارات هي تلك التي تأخذك لرؤية مواي.

اسطنبول

أعيد إحياء هذه المدينة النابضة بالحياة الثقافية على البوسفور، بفضل مجموعة جديدة من الفنادق التي تركز على التصميم والمطاعم التي تجذب جيل الشباب. لكن خلف هذا البريق العالمي، لا تزال ثقافة غذاء العالم القديم تزدهر، مع الطهاة العثمانيين المختصين بالكباب والباليك (السمك) والبرك (المعجنات محشوة).

يمكنك زيارة مطعم كاراكوي لوكانتاسي حيث تجد طعامًا محليًا مثل الأخطبوط المدخن، ولا تفوت إسناف لوكانتاس (مقاهي الغداء) مثل كانتين لوكانتا في حي نيسانتاسي.

تذوّق الكراث المطهو ببطء مع اللوز الأخضر المخلل، وفي نهاية الوجبة، القهوة التركية مع ملعقة من الصمغ المصطكي.

سان بطرسبرج

استورد القيصر الروسي بطرس العظيم المهندسين المعماريين الإيطاليين والنحاتين الفرنسيين لبناء مدينة التنوير في القرن الثامن عشر. اليوم. ولا تزال كنائسها المذهبة، والقصور الوردية الشاحبة، وقصر الشتاء، تنعكس في مياه نهر نيفا. اعتقد بيتر أن ساحة سانت اسحاق تفتقر إلى الأسلوب بعض الشيء، لذلك طلب من صديقه الأمير لوبانوف-روستانسكي بناء القصر الأصفر الكبير مع أعمدة بيضاء وبرخام أسود من الأمام. هذا الهيكل هو الآن فندق فور سيزونز ليون بالاس الذي أعيد ترميمه. وخلال الليالي البيضاء التي لا تغيب فيها الشمس، يمكنك شرب الفودكا بينما تراقب السحب تنجرف عبر السماء المصبوغة باللون الأرجواني.

من نوافذ الغرف، يمكنك مشاهدة حيوية المدينة: حفلات في حانات شارع روبينشتاين الصاخب وعلى القوارب التي تمرّ قرب جزيرة نيو هولاند التي يعيد الميلياردير رومان أبراموفيتش تطويرها حاليًا لتكون مركزًا ثقافيًا.

أيرلندا

تملك الموانئ البعيدة لسواحل أيرلندا الغربية والجنوبية عظمة لم تمسّها يد إنسان. إبدأ من الجنوب في كينسال، وهي قرية ميناء بالقرب من كورك مع مشهد طهي مزدهر. أطلب طبقًا من المحار المحلي أو سمك السلمون المدخن مع الخبز البني السميك في فيشي فيشي، وابق في فندق بيريفيل هاوس الذي يضم 22 غرفة مريحة في قلب المدينة.

تتميّز شبه جزيرة دينغل بمناظر رائعة مع منحدراتها الوعرة. ويوفر مركز دينغل هورس رايدينغ ركوب الخيل على الشاطئ أو في الجبال. احجز غرفة مطلة على البحر في فندق باكس هاوس الحميم في دينغل.

تضم كونيمارا، على الساحل الغربي، المزارع والجدران الحجرية المهدومة والتلال الخضراء الزمردية، كما فيها أكبر عدد من المتحدثين الايرلنديين.

احجز في قلعة أشفورد الفاخرة، وهي فندق من القرن الثاني عشر، يحتوي على 83 غرفة مصممة بشكل شخصي. يمكنك الاستمتاع بالرماية، لكن خصّص يومًا لرحلة إلى المواقع القريبة مثل لوف إيناغ،وهي واحدة من أجمل البحيرات في كونيمارا، وإلى كيليمور آبي.

اختتم رحلتك بالذهاب إلى العاصمة، حيث يمكنك زيارة الحانات في حي تمبل والتسوق في شارع غرافتون. احجز عرفة في فندق شيلبورن وتنعم بالرفاهية.

باتاغونيا

لطالما كانت باتاغونيا أرض الهائمين والمنفيين والخارجين عن القانون حيث يمكن المرء أن يختفي في مساحاتها الهائلة. قممها تطال السحاب وبحيراتها تتمتّع بزرقة رائعة وسهوبها اللامتناهية غير مأهولة.

تجمع أفضل تجربة في باتاغونيا بين الجانبين الأرجنتيني والتشيلي، بما في ذلك إقامة في إستانسيا نيبيبو إيك، وهي مزرعة الأغنام والأبقار بالقرب من إلكالافيت في الأرجنتين.

يمكنك أيضًا الذهاب إلى نهر بيريتو مورينو الجليدي الضخم. ويقع فندق إكسبلورا باتاغونيا عبر الحدود وعبر جبال الأنديز، في متنزه توريس ديل باين الوطني في تشيلي، حيث تتمتع بركوب الخيل. سوف تلتقي رعاة البقر عبر الأراضي العشبية الشاسعة، وتتحدّث معهم وأنتم تشربون المتّة. لشيء أكثر حداثة، يمكنك البقاء في أواسي باتاغونيا وسينغولار باتاغونيا.

أنتاركتيكا

أنتاركتيكا محمية بيئية للبحوث العلمية، وهي أبرد مكان على وجه الأرض بجليد بعمق ثلاثة أميال عمره 3 ملايين سنة. للوصول إلى هناك، عليك عبور ممر دريك بطول 600 أميال محيطيّة صعبة للغاية بين طرف أميركا الجنوبية والقارة الجليدية.

كانت سفن البعثات البسيطة تنقل السياح إلى هناك عقودًا من الزمن. تصل إلى هناك سفن كبيرة فاخرة في بعض الأحيان، لكن لا يسمح الركاب بالنزول إلى اليابسة. إضافة إلى استكشاف حقول الجليد أو زيارة طيور البطريق التي تشاهدها بعشرات الآلاف، يمكنك تعلّم كل شيء عن المناطق المحيطة بها خلال جلسات الإحاطة اليومية في التاريخ والجيولوجيا والحياة البرية التي يقوم بها الخبراء على متن السفن.


أعدّت "إيلاف" هذا التقرير نقلًا عن "تايم". الأصل منشور على الرابط:

http://time.com/4953715/25-trips-lifetime/?utm_source=time.com&utm_medium=email&utm_campaign=the-brief&utm_content=2017092817pm&xid=newsletter-brief



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في نيو ميديا