بغداد: فرض تنظيم داعش اليوم سيطرته على عدة مناطق في قضاء هيت الواقعة في محافظة الانبار بعد معارك دامت يومين مع قوات الجيش والشرطة. ويقع قضاء هيت على بعد 150 كلم غرب مدينة بغداد. وقد تعرض امس الى هجوم بسيارات مفخخة اسفر عن مقتل سبعة من عناصر الامن وعشرين مسلحا.

وقال ضابط في الشرطة ان "المسلحين عادوا صباح اليوم وهاجموا عدد من المناطق واشتبكوا مع قوات الامن واسفرت عن سيطرتهم على ثلاثة احياء وسط المدينة". ورفع التنظيم رايته على بعض المباني بعد انسحاب قوات الشرطة المحلية منها، فيما قام التنظيم باحراق خمسة مراكز شرطة، بحسب مسؤول امني.

ولا تزال الاجزاء المهمة في المدينة وبينها الطريق الرئيسي الذي يربط القضاء بمدينة تكريت، والطريق الاخر الذي يؤدي الى القائم بيد الجيش. وما زالت الجهة الثانية من القضاء ايضا بيد ابناء عشائر البو نمر التي تساند القوات الامنية.

وأكد عميد في الجيش العراقي أن "قوات الجيش تمكنت من قتل 12 مسلحا كانوا يختبئون في منزلين"، موضحا ان الاشتباكات ما زالت متواصلة في عدة مناطق متفرقة.

من جهته، قال اللواء قاسم المحلاوي قائد الفرقة السابعة "وجهنا قوة دعم وإسناد مكونة من خمسين الية مدرعة. ستقتحم المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش بعد ساعات قليلة". واضاف "انهم شبه محاصرين في هذه المناطق وما زلنا نسيطر على مديرية الشرطة والمناطق المحيطة فيها".

وتعد هيت احد اهم المناطق التي يسعى التنظيم للسيطرة عليها، من اجل قطع الامداد على قضاء حديثة الاستراتيجي الذي يضم احد اكبر السدود في البلاد. وحاول التنظيم عدة مرات، فرض سيطرته على حديثة التي تساند عشائرها قوات الجيش، لكنه فشل في ذلك، فيما تقدم طائرات التحالف الدولي دعما جويا لهذه المناطق.
&